وزارة التموين  تنفي الشائعات وتؤكد استمرار دعم الخبز
    انتشرت في الفترة الاخيرة اخبار عن رفع سعر رغيف الخبز ليصبح 55 قرشا بدل من خمسة قروش، وقد اثارت هذه الاخبار جدل كبير وغضب بين المواطنين، مما دفع وزارة التموين والتجارة الداخلية الرد وحسم هذا الجدل، وسوف ننشر لكم رد وزارة التموين حول رفع الدعم من رغيف الخبز وارتفاع سعر السكر والأرز.

    صرحت وزارة التموين أنها ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين بسعر 5 قروش على بطاقة التموين، وقد نفت الشائعات التي تم تداولها في الفترة الأخيرة واضافت ان نظام دعم التموين لن يتغير وسيبقى كما هو ولن يتم الغاء نقاط الخبز المعمول بها الن ولن يتم استبدالها باي طريقة أخرى.

    وزارة التموين تنفي الشائعات وتؤكد استمرار دعم الخبز

    وكشفت وزارة التموين خلال بيانها الصادر لمركز المعلومات، أنه لا زيادة في سعر الأرز التمويني وسوف يظل يباع من خلال المجمعات الاستهلاكية بسعر 6.5 جنيه ، أما سعر السكر سوف يظل بنفس سعره الحالي دون أي زيادة ويباع في المجمعات الاستهلاكية بسعر 9.5 جنيه.

    واضافت وزارة التموين أنه يتم حاليا استخراج البطاقة التموينية سواء استخراج بطاقة تموين بدل فاقد أو بدل تالف كما يتم حذف المستفيدين من بطاقات الفصل الاجتماعي وذلك عن طريق استخدام الهاتف المحمول.

    وقد اكدت وزارة التموين أنه لن يتم تبديل نقاط الخبز بدعم مادي كما تم تداول هذا الخبر، وسوف يظل الاستمرار في كتابة سعر السلع التموينية حتى يتم السيطرة على الاسعار ومنع جشع التجار.