الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

    أكد مصدر مسئول في الضمان الاجتماعي، أنه سوف يتم صرف المساعدات المقطوعة لمستفيدين اليوم، ومن المعروف أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تقوم بإيداع معاشات المستفيدين من المساعدات المقطوعة في الحسابات البنكية الخاصة بهم، بشكل مباشر، حيث تم ايداع مبلغ 401 مليون ريال سعودي لـ 36 الف مستفيد، كما اعلن انه يتم التعامل مع قوائم انتظار صرف المقطوعة .

    كما وصل عدد المستفيدين من برنامج المساعدات المقطوعة التابع للضمان الاجتماعي إلى حوالي ثلاثة وخمسون ألف شخص، فقد قامت وزارة العمل والتنمية، بإيداع مبلغ ستمائة مليون ريال سعودي، في الحسابات البنكية الخاصة بالمواطنين، المنتفعين، من المساعدات المقطوعة وذلك للشهر الجاري بنهاية عام 2017 .

    ويتم صرف المساعدات المقطوعة للمواطنين محدودي الدخل والذين هم في حاجة لتقديم يد المساعدة لهم، لمواجهة متطلبات الحياة، ويشترط للحصول على المساعدات المقطوعة، أن يكون دخل الأسرة محدود، بالنسبة لعدد أفرادها، وتكون المساعدات في حدود ثلاثين ألف ريال سنويا وليس أكثر .

    طريقة التقديم للحصول على المساعدات المقطوعة

    لابد للحصول على المساعدات المقطوعة أن يكون الشخص غير موظف في القطاع الحكومي، ويمكن للرجال أو النساء "أرامل أو مطلقات" الحصول على المساعدات المقطوعة .
    1. الاتصال على رقم ٨٠٠١٢٢٢٧٧٧ وتسجيل رقم الهوية.
    2. اختيار الحصول على المساعدات المقطوعة وإتباع التعليمات.

    شروط صرف المساعدة المقطوعة للأفراد والأسر

    يجب التأكيد على أنه لو كان الشخص يحصل على المساعدات المقطوعة ثم تم تعيينه في القطاع الحكومي، فسوف يتم استبعاده من الحصول على المساعدات المقطوعة، وذلك لأنه تابعا للضمان وليس له الحق في الحصول على المساعدات المقطوعة ويجب أن يترك هذه المساعدات لمن هم أكثر احتياجا منه لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية .

    طريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

    • الاتصال من التليفون الثابت برقم ٠٠١٢٢٢٧٧٨ أو من الجوال برقم ٠١١٢٩١٥٥٨٨ ، وذلك لأخذ رقم الطلب. 
    • إدخال رقم السجل المدني واختيار ٢ للاستعلام عن برامج المساندة، ثم رقم ٣ للاستعلام عن المساعدات المقطوعة.
    • رابط استعلام المقطوعة https://mlsd.gov.sa/ar/queries/insurance
    • يتم الضغط على أيقونة استعلام عن المقطوعة.
    • قم بإدخال رقم الطلب.
    • تظهر كافة البيانات الخاصة بالمستفيد.
    X