سعر الذهب
    ارتفع سعر الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم بقيمة ثلاثة جنيهات في أسواق الذهب التي تشهد حالة من الرواج، حيث يشهد سوق الذهب أفضل فترة منذ بداية ارتفاع سعر المعدن الأصفر، والذي جاء عقب تعويم الجنيه في شهر نوفمبر 2016، وقد سجل عيار ذهب 21 سعر 630 جنيه مساء الجمعة بينما كان سعره في التعاملات الصباحية 627 حيث قفز ثلاثة جنيهات، وقد جاء ارتفاع سعر الذهب بسبب زيادة الطلب على شراء الذهب منذ الأسبوع الماضي، وسوف نستعرض معكم سعر جميع أعيرة الذهب، وسبب ارتفاع سعر الذهب في هذا الوقت من العام.

    سبب ارتفاع سعر الذهب

    صرح عضو مجلس ادارة شعبة المعادن بالغرفة التجارية إيهاب واصف، أن سبب ارتفاع الذهب جاء بسبب الإقبال على شراء المشغولات الذهبية في ظل أن المعروض من المشغولات الذهبية قليل مما يجعل سعر الذهب يرتفع بسبب قلة المعروض وزيادة الطلب على الشراء.

    كما يرجع سبب ارتفاع سعر الذهب، بسبب زيادة الاقبال العالمي على شراء الذهب في موسم عيد الميلاد ورأس السنة واحتفالات الكريسماس، مما يجعل المعدن الاصفر يرتفع عالميا، ويتبعه زيادة السعر في مصر، ومن المتوقع مزيد من الارتفاع في الأيام القليلة القادمة وختام عام 2017.

    وتخضع أسعار الذهب لعدد من العوامل التي تؤثر في سعره، مثل سعر الدولار في البنوك الرسمية، وأيضا سعر الأوقية للذهب عالميا، بالإضافة للعرض والطلب في أسواق الذهب وهو ما رفع سعر المعدن الأصفر حاليا.

     أسعار الذهب فى مصر

     أسعار الذهب فى مصر