مواصفات وصور الهاتف المصري نايل اكس
    الهاتف المصري Nile x هو أول هاتف يتم تصنيعه في مصر، وقد تم تصنيع هذا الهاتف من خلال شركة " سيكو مصر" وقد نشأت بالشراكة بين شركة " سيليكون واحة" والتي تملكها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبين شركة " سيكو تكنولوجي"، ويمثل هاتف اكس نايل تحديا كبيرا للشركة التي انتجته في ظل وجود أعداد كبيرة من الشركات لمنافسة، ويحمل هاتف Nile x مزايا حديثة تمكنه من المنافسة بالإضافة لتصميمه النحيف والأنيق، وبذلك أصبحت شركة سيكو أول شركة تحمل العلامة التجارية المصرية في هذا المجال وهو مجال الهواتف المحمولة في مصر.

    وقد قامت الشركة المنتجه بعرضه خلال معرض القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ICT 2017، والذي قام الرئيس السيسي بافتتاح الدورة رقم 21 بمعرض القاهرة الدولي للإتصالات، وقد تسلم الرئيس أول هاتف تم انتاجه وأول نسخة من الهاتف المصري "نايل اكس"، وقد تم عرض الهاتف في المعرض بين عدد من الشخصيات الهامة والمهتمين بمجال تصنيع الهواتف المحمولة.

    ويأتي الهاتف المصري نايل اكس بشكل جذاب وأنيق ويعتبر هاتف مميز يمتلك القدرة على المنافسة، ومن المنتظر أن يتم تقليل نسب الإستيراد بعد طرح هذا الهاتف في السوق نظرا لأن مصر بلد يستورد الهواتف المحمولة بنسبة 100% ومن المنتظر أن تقل هذه النسبة مستقبلا مع وجود هاتف مصري مميز مثل هاتف نايل اكس.

    شركة "سيكو مصر" تملك أول علامة تجارية مصرية في مجال تصنيع الهواتف المحمولة في مصر

    وتبلغ النسبة المحلية في تصنيع هاتف نايل اكس حوالي 45%، فيتم تصنيع اللوحة الأم الأساسية للهاتف بالإضافة لضغط شاشة اللمس كما يتم التجميع من خلال اجراء فحوصات دقيقة على خطوط SKD حيث تستخدم الشركة أحدث أجهزة متطورة في العالم للإختبار.

    ويوجد في المصنع خمسة خطوط للإنتاج هي أحدث خطوط في إفريقيا والشرق الأوسط، منهم خطين لتجميع أجهزةSKD، وخطين لإنتاج اللوحة الرئيسية للهاتف الأمSMT، والخط الخامس هو خط للتغليف متكامل.
    SMT

    وتقدر الطاقة الإنتاجية للمصنع 1.8 مليون جهاز في السنة، ويقام المصنع على مساحة 4520 متر، وعمالة المصنع 500 مهندس واداري وفني وعامل، من هؤلاء العاملين 200 شخص من محافظة أسيوط.

    صور الهاتف المصري نايل اكس سيكو سمارت فون

    مواصفات وصور الهاتف المصري نايل اكس

    مواصفات وصور الهاتف المصري نايل اكس


    مواصفات وصور الهاتف المصري نايل اكس

    مواصفات وصور الهاتف المصري نايل اكس

    مواصفات وصور الهاتف المصري نايل اكس

    صور ومواصفات هاتف نايل اكس

    مواصفات الهاتفNile x أول هاتف يحمل شعار صنع في مصر

    • هاتف Nile x مزود بشاشة كبيرة يصل قياسها 5.7 بوصة اتش دي.
    • يمتلك معالج ثماني النواةocta core، من خلال ذاكرة 4 جيجابايت.
    • يعمل الهاتف بنظام أندرويد نوجا 0.7.
    • يوجد به 64 جيجابايت.
    • يدعم استخدام بطاقتين اتصالSIM.
    • يوفر هذا الهاتف استخدام ميزة بصمة الإصبع.
    • يتميز أول هاتف مصري بوجود كاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل، وبالإضافة 5 ميجا بيكسل، بينما الكاميرا الأمامية 8 ميجا بيكسيل.
    • يتميز هاتف Nile x ببطاريته القوية والتي تصل قدرتها 2800 ملي أمبير بالساعة.
    • أما عن سعر الجهاز الذي سيتم طرحه في منتصف ديسمبر الجاري سوف يكون 4200.
    • يحتوي الهاتف على عدد من التطبيقات المثبتة مثل الماسنجر والفيس بوك وواتس اب.
    • يدعم الهاتف شبكة 4 جي والواي فاي، وويدعم كارت ميموري خارجي بالإضافة لذاكرة الهاتف، ويعتبر هاتف نايل اكس صناعة محلية بنسبة 58%.
    وقد أعلن رئيس مجلس شركة سيكو للإلكترونيات المهندس محمد سالم، أن الشركة قد استعانت بخطوط انتاج يابانية للمشاركة في صناعة هاتف نايل اكس، وأضاف محمد سالم أنه من المتوقع أن يحظى الهاتف على مكانة عالية بين الشركات المنافسة في السوق لما يتمتع به الهاتف من مميزات ومزايا تجعله ينافس بشدة، وقد قامت الشركة باطلاق 25 مركز للصيانة ودعم الهاتف وتنتشر هذه المراكز في 40 مركز في الجمهورية.
    X