موعد جنازة علي عبد الله صالح 
    قامت القوات الحوثية باغتيال رئيس اليمن الاسبق علي عبد الله صالح اليوم الإثنين 4 ديسمبر 2017، بطلق ناري في الرأس، حيث شنت ميليشيات الحوثيين ضربات موجعة لأنصار علي عبد الله صالح، وقامت بتفجير منزله في وسط العاصمة اليمنية صنعاء، وتمكنت من قتله أثناء محاولة هروبه، وقد تم نقل جثمان الرئيس اليمني السابق للمستشفى المركزي بصنعاء، ليتم الكشف عليه بواسطة الطب الشرعي، وقد وردت أنباء عن تسليم المستشفى لجثمان علي عبد الله صالح لرئيس مجلس النواب يحيى الراعي وعدد من أعضاء مجلس النواب، وبعدها سوف يتم تسليم الجثمان لأهله لدفنه، وسوف ننشر لكم مكان دفن علي عبد الله صالح و موعد جنازة علي عبد الله صالح.

    موعد جنازة علي عبد الله صالح

    سوف يتم تحديد موعد جنازة علي عبد الله صالح عقب تسلم اهله للجثمان، والذي سنعرضه فور اعلانه، حيث لم يتم اعلانه الآن، إذا كان سيدفن في صنعاء أو في مسقط رأسه بسنحان.

    موعد صلاة جنازة علي الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح

    لا نعلم هل سيصلي اليمنيون على رئيسهم السابق أم لا، حيث أن بعض المحللين السياسيين يعتقدون أن الدفن سيتم بدون صلاة، ولكن المعروف لدى المسلمين يلزم الصلاة على الميت قبل دفنه وبعد أن يتم تغسيله، ولكن حتى الأن لم يتم الاعلان رسميا عن ذلك، وسوف نتابع ما يقرره الشعب اليمني بشأن رئيسهم الأسبق.

    مكان دفن علي عبد الله صالح

    ذكرت مصادر يمنية أن علي عبد الله صالح سيتم دفنه في المقابر الحكومية بصنعاء، حيث أن هذه المقابر مخصصة لبعض من المسئولين الحكوميين باليمن، ومن المنتظر أن يتم دفنه فيها كونه رئيس سابق.

    وكانت وكالة رويترز قد أعلنت أن الأمين العام المساعد للحزب ياسر العوضي، قد قتل مع علي عبد الله صالح، بضرب سيارته بالآر بي جيه، أثناء المطاردة التي انتهت بتصفية علي عبد الله صالح بطلق ناري في الرأس و ياسر العوضي.

    وعلى الجانب الآخر قام عبد الملك الحوثي قائد ميليشيات الحوثيين بتوجيه تهنئة لمؤيديه قائلا:نهنئكم في هذا اليوم التاريخي الذي تم القضاء فيه على مؤامرة الخيانة والغدر، وكان قد وجه من قبل تحذير لشريكه علي عبد الله صالح ، بأن نهاية أفعاله ستكون وخيمة، هذا وقد تم تصفية واغتيال علي عبد الله صالح بمجرد أن اعلن انقلابه عليهم، وفتح باب الحوار مع الدول الأخرى.

    تحديث..الحوثيين يرفضون تسليم جثمان علي عبد الله صالح لذويه إلا بشروط

    نشرت صحيفة الرياض السعودية نقلا عن مصادرمطلعة من أسرة الرئيس اليمني الأسبق، أن الحوثيين يرفضون تسليم جثمان الرئيس الراحل لأسرته هو ومن قتل معه، حتى يتم تنفيذ شروط التسليم وهي :
    • عدم الإعلان عن موعد دفن علي عبد الله صالح .
    • أن تقتصر الجنازة على أقارب الرئيس الأسبق فقط.
    • عدم دفن علي عبد الله صالح بحديقة جامع صالح والذي أوصى بدفنه فيها .
    وقد صرح اعلامي بمكتب الرئيس الراحل أن الحوثيين تخشى من عبد الله صالح ميتا كما كانت تخشاه وهو حي، لذلك تخشى أن تقام جنازة شعبيه له، هذا وقد طلب الحوثيين من قبائل سنحان، أن يكون دفن صالح بدون مراسم دفن في سنحان مسقط رأسة.