مظاهرات-تنطلق-من-الازهر-الشريف-للتنديد-بقرار -ترامب
    انطلقت مظاهرة من جامع الأزهر بعد صلاة الجمعة حيث خرج المئات من المصلين ينددون بقرار دونالد ترامب بجعل القدس عاصمة للعدو الصهيوني اسرائيل، وكان المصلين يرددون شعار تسقط أمريكا....وتسقط اسرائيل ...القدس عربية، ويأتي ذلك في وسط غضب عربي يتملك جميع الدول العربية من هذا القرار الغاشم الذي أعلنه ترامب مساء الأربعاء.

    وقد دارت خطبة الجمعة اليوم في جميع المساجد عن القدس، وقد القى خطبة الجمعة في جامع الأزهر اليوم وكيل الأزهر الشيخ عباس شومان الذي أكد أن القرار الذي أعلنه ترامب بنقل سفارة امريكا للقدس يعني اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بأن القدس عاصمة لإسرائيل، ويوجد تشابه كبير بين قرار ترامب ووعد بلفور.

    حيث أن فلسطين لم تكن ورثا للبريطانيين حتى يصدر وعد بلفوز الذي أعلن أن فلسطين أرض ملك لليهود، ولا كانت القدس ورثا لأمريكا ولا تدخل ضمن ممتلكات الملياردير دونالد ترامب حتى يمنحها لليهود ويعلنها عاصمة لإسرائيل ويقرر نقل سفارة بلاده بها كلاهما لايملك والذي يعطيه اليهود هو من لا يستحق.

    وأضاف شومان خلال خطبته، أن القدس جذورها عربية عبر التاريخ الإسلامي، وهي لكل الديانات لمن يسير على النهج الصحيح الذي جاء به أنبيائهم، ولن يغير الإحتلال حقيقة عربية القدس، ولا يملك أي شخص أو دولة أن تغيير التاريخ ولا تهود القدس وستظل القدس عربية ولن يقدر أحد على مس القدس أو المسجد الأقصى.



    X