مسجد الروضة
    بعد مرور اسبوع على حادث الروضة الإرهابي الذي تعرض له المصلون بمسجد الروضة بشمال سيناء مركز بئر العبد، والذي أسفر عن استشهاد 310 شخص من المصلين بينهم 130 مسن و 28 طفل واصابة 128 شخص، وبعد أن هزت الجريمة الشنعاء مشاعر المصريين، أبت كرامة المصري الا أن تتحدى الإرهاب وتم اصلاح مسجد الروضة، لتقام أول صلاة للجمعة بعد اصلاحه، ويستقبل المسجد عدد من الشخصيات الهامة لأداء صلاة الجمعة اليوم تحديا للإرهاب.

    وقد أعلن الأزهر الشريف خلال بيان له عن زيارة شيخ الأزهر وعدد من قيادات الأزهر، أحمد الطيب شيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة، توجهوا اليوم لقرية الشهداء لزيارة أهالي المصابين والشهداء، وأداء صلاة الجمعة في بمسجد الروضة تأكيدا على وحدة الشعب المصري في مواجهة الإرهاب، وسوف يقوم شيخ الأزهر بخطبة الجمعة اليوم في مسجد الروضة اليوم.

    مسجد شهداء الروضة يستقبل المصلين بعد التجديدات

    وقد شهدت منطقة البئر اليوم حالة من الاستنفار الأمني في ظل وصول شخصيات هامة من الأزهر الشريف بالإضافة لعدد من زعماء القبائل السيناوية .
    وقد تداول المغردون صباح اليوم صورا لمسجد الروضة بعد أن تم اصلاحه وتمت اعادة فرشه من جديد، ويوجد بالمسجد مصليين يؤدون صلاة الفجر، وقد شهدت صلاة الفجر اليوم حضور عدد من القيادات السياسية، وقد أشاد المغردون بسرعة اصلاح المسجد وقاموا بالدعاء بالرحمة لشهداء الروضة.


    مسجد الروضة

    قرارات شيخ الأزهر بشأن أهالي بئر عبد

    قام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر باتخاذ سبعة قرارات هامة بشأن أهالي بئر العبد، بعد صلاة الجمعة بمسجد شهاء الروضة هو وعدد من القيادات وترحيب الأهالي جاءت القرارات من داخل المسجد كالآتي:
    1. أن يتم تحويل معهد الروضة الأزهري الإبتدائي إلى إعدادي وثانوي مع توسعته.
    2. أن يتم صرف معاش لأرامل القرية الذين فقدوا عائلهم من أموال بث الزكاة.
    3. أن يتم اعفاء جميع طلاب القرية من مصروفاتهم المدرسية وذلك حتى الإنتهاء من الجامعة.
    4.  أن يتم حج أرامل قرية الروضة على نفقة الأزهر العام المقبل.
    5. يتم منح طلاب وطالبات جامعة الأزهر من أبناء القرية السكن بالمدن الجامعة.
    6. أن يكون هناك اتصال بالمحافظ وأيضا شيوخ القبائل وبين الأزهر بشكل مباشر لتحقيق أي طلب فورا.
    7.  سيقوم توجيه القوافل الدعوية والوطنية لقرية بئر خصوصا بالإضافة لتوجه هذه القوافل لجميع أهالي سيناء.

    تغيير اسم المسجد وأصبح  روضة الشهداء

    استجابت وزارة الأوقاف لأهالي قرية الروضة وقامت بتغيير اسم مسجد الروضة إلى " روضة الشهداء" ويتم عمل اللوحة الرخامية للمسجد بالإسم الجديد.

    X