اختفاء أحمد شفيق في ظروف غامضة واقاربه لاتعرف مكانه
    بعد أن أعلن رئيس الوزراء رغبته في الترشح لإنتخابات رئاسة الجمهورية، وأعلن أنه سيأتي مصر خلال أيام للإستعداد للإنتخابات قادما من الإمارات، حيث أن أحمد شفيق يقيم بالإمارات منذ عام 2012، وقد ذكرت أقارب شفيق أنه تم اقتياده يوم السبت من منزله بالإمارات من قبل أشخاص وتم ترحيله إلى مصر، وسوف نوضح لكم من خلال هذا المقال تفاصيل وصول شفيق للقاهرة واختفائه في ظروف غامضة.

    وقد أكدت مصادر مسئولة من الإمارات أن أحمد شفيق قد غادر الإمارات بالفعل يوم السبت، وأن عائلته مازلت موجودة بالإمارات تحت رعاية دولة الإمارات، كما توجد صور لشفيق في الطائرة وفي المطار مما يعني أنه بالفعل وصل للقاهرة.

    كما أن هناك مصادر مطلعة بمطار القاهرة قد أكدت وصول أحمد شفيق على متن طائرة رقم AZ02، وبعد وصوله استقل سيارة لونها اسود مرسيدس، ورافقته ستة من السيارات، يسير أمامه سيارتان وخلفه أربعة سيارات حسب ما أفاده المصدر، ورغم أن الأخبار كانت تشير لتوجهه لأحد الفنادق، إلا أنه لم يعرف أي شخص مكانه وانقطع الاتصال، ولم يتصل شفيق بأي أحد من أهله أو محاميه الخاص حتى الآن، مما جعل أسرته تستغيث أنها لاتعلم مكانه بعد وصوله القاهرة منذ مساء السبت وحتى الآن.

    صور تثبت وصول شفيق للقاهرة

    صورة لأحمد شفيق في الطائرة الخاصة في طريقه للقاهرة، والصورة الثانية في المطار في صالة كبار الزوار بالقاهرة ينتظر انتهاء الإجراءات.
    شفيق متجه من الامارات الى لقاهرة

    شفيق متجه من الامارات الى لقاهرة

    تعليق الحكومة المصرية على خبر رغبة شفيق خوض الانتخابات الرئاسية

    بمجرد أن أعلن شفيق خبر الترشح للانتخابات، خرج سامح شكري بتصريح جاء فيه، أن أي شخص يحق له الترشح للإنتخابات الرئاسية القادمة، طالما تتوفر فيه الشروط، حيث أن القانون يسمح بذلك، وعندما تم توجيه سؤال من أحد الصحفيين في منتدى الجوار الذي إستضافته العاصمة الإيطالية وحضره شكري، تضمن السؤال هل تعتقد أن شفيق سوف يترشح بالفعل في انتخابات الرئاسة القادمة رد شكري: من حق أي شخص يملك الرغبة في الترشح أن يفعل ذلك، ولكن أحمد شفيق يوجد لديه عدة قضايا، ولا أعرف هل تم حل هذه القضايا أم لا .......فليترشح من ترشح ويختار الناخبون من الشخص الذي يؤيدوه.

    نبذه عن أحمد شفيق

    هو ضابط سابق بسلاح الطيران المصري، وقد تم تعينه رئيسا للوزراء في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وفي عام 2011 وخلال انتفاضة الشعب ضد الحكومة أجب على الإستقالة.

    قام شفيق بالترشح في الإنتخابات التي أجريت في عام 2012، والتي فاز بها محمد مرسي وكان الفارق بينهما في الأصوات ضئيل جدا والبعض اتهم مرسي بتزوير هذه النتيجة، المهم أن مرسي تولى الرئاسة في فترة سوداء عرفها الشعب المصري، حتى تمت ازاحته عن السلطة في عام 2013 بقيادة وزير الدفاع وقتها المشير عبد الفتاح السيسي، عندما انحاز الجيش لإرادة الشعب، وبعدها تولى السيسي الرئاسة.

    لكن أحمد شفيق تمت ملاحقته بعدد لانهائي من القضايا من بينها الفساد والفلول، وغيرها من القضايا مما جعله يسافر الإمارات ويقيم بها حتى أعلن محامي شفيق أنه يمكن لشفيق العودة مصر الآن.

    لا يوجد رد رسمي عن اختفاء شفيق فور وصوله القاهرة

    ولكن حتى الآن لم يصدر أي تصريح من الحكومة على خبر اختفاء شفيق فور وصوله للمطار، وأين تم اقتياده فور توجهه للمطار، وهل تم القبض عليه من الامارات وتم ترحيله ام ماذا ..... جميع هذه الأسئلة مازالت غامضة ولابد أن توضح الحكومة حقيقة الأمر، ونحن نتابع معكم تفاصيل اختفاء شفيق، ونوافيكم بأي أخبار جديدة تابعونا.........

    ظهور أحمد شفيق من خلال مداخلة هاتفية مع وائل الابراشي

    أعلن أحمد شفيق خلال مداخلته مع وائل الإبراشي أنه يقيم بفندق لآن منزله غير جاهز لآنه مغلق من أكثر من خمسة سنوات، كما أكد شفيق أنه قد استقبل في مطار القاهرة بشكل جيد وأنه غير مختطف......وعندما سأله الإبراشي عن ترشحه أجاب أنه سوف يعيد النظر ويفكر جيدا في الأمر وانتهى التصريح بأنه ربما لايترشح أو ربما يترشح لآ يدري ما القرار الذي يصل اليه؟؟؟؟؟......
    X