أصدرت اليوم، وزارة الخارجية السعودية، قراراً هاماً أثلج قلوب العديد من العمالة الوافدة المقيمة بالمملكة، وهو قراراً انتظره الآلاف من العاملة الأجنبية الذين يعلمون في مهن ووظائف مختلفة بالمملكة العربية السعودية.

    قرار جديد من الخارجية السعودية

    هذا وقد سمحت الخارجية السعودية لجميع العاملة الأجنبية المقيمين بالمملكة العربية السعودية، باستقدام زوجاتهم بتأشيرة استقدام مفتوحة، مشيرةً بأن تلك التأشيرة ستكون مستمرة مادام العامل "الزوج" مستمراً في عمله بالمملكة، ودون أي ارتباط بمسمى المهنة أو النشاط التي يمتهنه المقيم.

    وأكدت وزراة الخارجية السعودية، بأن هذا الاستقدام، سيتم تحت متطلبات وشروط مالية، وشروط اجتماعية


    تأشيرة استقدام مفتوحة لاستقادم زوجة العامل المقيم بالمملكة

    والجدير بالذكر، أن هذا القرار دخل حيز التنفيذ منذ مطلع الأسبوع الماضي، واستمر العمل به لمدة ثلاثة أيام فقط وتم إيقاف العمل به، وذلك لوجود إقبال كثيف من قبل العمالة المقيمة، وهذا الإقبال تسبب إلى إيقاف مؤقت للقرار  وهو ما ترتب عليه إيقاف منح التأشيرات حتى يتم إعادة تنظيمها.

    الخارجية السعودية: الحد المعين لدخل العامل الشهري شرطاً  لمنح تأشيرة استقدام مفتوحة لزوجة العامل المقيم

    ووفقاً لما صرح بها إحدى المصادر السعودية، فإن التأشيرة الممنوحة للعامل المقيم في المملكة العربية السعودية، هي تأشيرة استقدام، وليست تأشيرة زيارة مؤقتة، بالإضافة إلى أن وزارة الخارجية السعودية اشترطت شروطاً في استخراج التأشيرة الخاصة بالزوجة ومنها: الحد المعين لدخل العامل الشهري ليتم الموافقة على منح التأشيرة.

    وتجدر الإشارة، أن فرعا وزارة الخارجية بالمنطقة الشرقية، وفرع جدة لم يعملان بهذا القرار، وذلك لعدم وصل تعميم بهذا الأمر إليهما.

    كما أوضح المصدر، بأنه من المنتظر أن يتم استئناف العمل وتطبيق القرار باستخراج التأشيرات خلال شهر ديسمبر القادم 2017.