استعداد روسيا لاقامة كأس العالم 2018
    قامت وزارة التعليم الروسية باعلان تقصير العام الدراسي الجامعي وخصوصا في المدن التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2018 والذي تستضيفه روسيا، وجاء هذا القرار من أجل أن يتم توفير أماكن السكن لرجال الشرطة وذلك في أماكن المدن الجامعية، ولكن أثار هذا القرارغضب النقابات الطلابية، وسوف نعرض لكم أوجه اعتراض الطلاب، ورد الحكومة الروسية التي تستعد لإقامة مونديال كأس العالم 2018 بروسيا.

    أدلى فاسيلي ميخايلوف رئيس اتحاد الطلبة في روسيا بتصريحات صحفية جاء فيها " أن ألاف الطلاب قاموا بتسديد مصروفات عام كامل ولكن فوجيء الطلاب أن نهاية العام الدراسي سيكون قبل الموعد المتوقع بشهر وأن الجامعات سوف تطالب طلابها الرحيل في منتصف شهر مايو، بينما موعد امتحانات نهاية العالم في روسيا يكون في شهر يونيو".

    أسباب غضب طلاب المدن الجامعية

    الذي أثار غضب الطلاب أنه لايوجد أي تصريح من الحكومة يصدر رسميا، بينما تتناول الصحف الروسية، أن هناك أوامر باخلاء غرف الطلاب الجامعيين من أجل أن يقيم بها الحرس الوطني المسئولين عن الحماية وتأمينات مباريات كأس العالم الذي تستضيفه روسيا عام 2018، في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو.

    وأشارت الصحيفة لروسية أن من أثار الأزمة نائب برلماني شيوعي هو من عرض نسخة فيها تقوم وزارة الداخلية بالمطالبة باخلاء أماكن لقوات الشرطة بغرض السكن ويكون ذلك بدءا من 14 مايو وليس في شهر يونيو وهو ما أغضب الطلاب الجامعيين.

    رد وزارة التعليم الروسية

    وزارة التربية والتعليم أكدت أنها طلبت من مؤسسة التعليم العالي خصوصا في المدن التي تستضيف كأس العالم 2018، أن تقوم بتعديل جداول الدراسة أثناء البطولة، ولكن أضافت الوزارة أيضا أنه سيتم احترام حقوق الطلاب ولن يتم التعامل بالقوة مع الطلاب الجامعيين، ويذكر أن روسيا قد تعرضت في الشهور الأخيرة لعدد من الهجمات، لذلك تعتزم اتخاذ تشديدات أمنية لتأمين نهائيات المونديال 2018 روسيا.