موعد قرعة كأس العالم روسيا 2018 في روسيا والقنوات الناقلة
    اليوم الجمعة 1 ديسمبر موعد قرعة كأس العالم 2018 أوشكت حيث بدأ العد التنازلي لإجراء القرعة التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة في العالم، ويريد الجميع معرفة نتيجة القرعة لتحديد مواجهات المنتخبات في النهائيات بروسيا، وكيف سيتم توزيع الفرق المتأهلة لكأس العالم، وبالطبع فإن الجماهير المصرية والعربية تنتظر معرفة نتائج قرعة كأس العالم 2018، وفي أي مجموعة يقع منتخب مصر والسعودية وتونس والمغرب، وبالفعل انتهت تجهيز الحفل الذي يقام ويشهد توزيع 32 منتخب على ثمانية مجموعات، حيث أنه الحدث الأكبر كون مصر تشارك في كأس العالم بعد غياب، لذلك سنقوم من خلال موقع كل حصري بنقل مراسم قرعة كأس العالم روسيا 2018 بث مباشر يوتيوب انتظرونا.

    موعد قرعة كأس العالم 2018

    سيتم اقامة القرعة النهائية لمونديال كأس العالم في العاصمة موسكو، حيث تستضيف روسيا حفل قرعة المونديال، ويكون الموعد يوم الجمعة الموافق 1/12/2017 وذلك في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية والساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

    وسوف يتولى مهمة التعليق جاري لينيكر، وقد فاز لينيكر بجائزة الحذاء الذهبي عام 1986 بالمكسيك، ويساعده في إدارة القرعة ماريا كوماندنايا الصحفية الروسية، وعدد من أشهر نجوم الساحرة المستديرة منهم، الأرجنتيني ماردونا، والفرنسي لوران بلان، والبرازيلي كافو، والأسباني كارليس بويول، والإيطالي فابيو كانافارو وغيرهم من عمالقة الكرة.

    وسوف تنقل أحداث اجراء قرعة كأس العالم قناة beIN SPORTS بث مباشر وسوف يكون النقل مجانا ويتم التعليق باللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية على هذا الحدث، الذي جهزت له قناة بي ان سبورت إستوديو  خاص في موسكو وسوف يتم التعليق من النجم محمد أبو تريكة، وطارق دياب ويوسف شيبو وفيصل الدخيل، والجدير بالذكر أن قصر الكرملين سوف يشهد اجراءات قرعة كأس العالم.

    كيفية سحب القرعة

    تبع الإجراءات المعتادة سيتم توزيع الفرق على أربعة أوعية، ويكون الوعاء الأول رقم 1 يضم روسيا كونها هي البلد المضيفة، بالإضافة لكل من ألمانيا والأرجنتين والبرازيل وبلجيكا وفرنسا وبولندا والبرتغال، بصفتهم من المنتخبات الأوائل تبعا لتصنيف الفيفا 2017.

    قرعة كأس العالم روسيا 2018

    سوف يتم تفريغ الأوعية الأربعة من خلال أن يتم سحب أحد المنتخبات الثمانية في كل وعاء، ويتم وضع المنتخب في أحد المجموعات الثمانية، وتكون روسيا هي الأولى في المجموعة الأولى ويتم خلال القرعة سحب الفرق السبعة الأخرى للمجموعة الأولى، ويتم تحديد جميع المراكز لجميع الأوعية.

    وحسب ما يحدث في القرعة واجراءاتها المعتادة سيتم سحب الكرة من أحد الأوعية وهو بذلك يحدد المركز الذي سوف يلعب به كل منتخب .

    الفرق المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا

    ويشارك في كأس العالم 2018 عدد 32 منتخب وهم :
    • منتخب مصر، والسنغال، ونيجيريا، وتونس، والمغرب ( عن قارة أفريقيا ).
    • منتخب روسيا، وفرنسا، والبرتغال، وانجلترا، وآيسلندا، واسبانيا، المانيا، سويسرا، بولندا، الدنمارك، السويد، بولندا، صربيا( أوروبا).
    • منتخب البرازيل، الأرجنتين، أوروجواي، بيرو، كولومبيا ( أمريكا الجنوبية).
    • منتخب السعودية، ايران، اليابان، كوريا الجنوبية، استراليا ( قارة آسيا ).
    • منتخب كوستاريكا، المكسيك، بنما ( أمريكا الشمالية ).