وفاة الفنانة شادية
    وفاة الفنانة شادية منذ قليل عن عمر يناهز 86 عام، بعد صراع مع المرض، وقد أصيبت الفنانة شادية مؤخرا بجلطة في المخ، وقد تم نقلها لمستشفى الجلاء العسكري لتلقي العلاج وذلك بأمر من رئاسة الجمهورية، وقد زار الرئيس السيسي وحرمه الفنانة الراحلة في المستشفى للإطمئنان عليها، وبعد ان تحسنت حالتها، كما أعلنت أسرتها إلا أنها تدهورت في الساعات الأخيرة مما جعل أقارب الفنانة يطلبون لها الدعاء.

    الفنانة شادية ولدت في 8 من فبراير عام 1931، والإسم الحقيقي لها هي فاطمة أحمد شاكر، وتعتبر شادية من نجوم زمن الفن الجميل فقد قدمت خلال مسرتها الفنية التي استمرت قرابة 40 عام عدد 112 فيلم بالإضافة 10 مسلسلات في الإذاعة ومسرحية واحدة هي ريا وسكينة التي اعتزلت العمل الفني بعدها، وقد أطلق الجمهور والنقاد أسماء عديدة على الفنانة منها دلوعة السينما، ومعبودة الجماهير، فضلا على حب الجماهير في مصر والوطن العربي لهذه الفنانة التي أمتعتنا بفنها وبصوتها الجميل .
    وقد أعلنت عائلة الفنانة الكبيرة شادية أن تشييع جنازة الفنانة سيكون غدا بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة في حين لم يتم تحديد موعد العزاء وسوف نوافيكم به فور اعلانه.

    الأعمال الفنية للراحلة الفنانة شادية

    أول الأدوار التي قامت شادية بتمثيلها كان في فيلم " أزهار وأشواك" وكان دورا صغيرا في عام 1947، وأول بطولة قامت بها الفنانة كان في فيلم " العقل في أجازة" وشاركها البطولة الفنان محمد فوزي، وآخر أفلامها هو فيلم "لاتسألني من أنا" عام 1984 وشاركها البطولة الفنانة مديحة يسري والفنانة يسرا.

    وفي فترة الستينات لمع نجم الفنانة وأمتعتنا بالعديد من الأعمال الخالدة في ذاكرة السينما المصرية، ومن هذه الأفلام فيلم " كرامة زوجتي" ، وفيلم "مراتي مدير عام" في عام 1966، وفيلم "عفريت مراتي " وفيلم "أغلى من حياتي" وفيلم "معبودة الجماهير " وكان في عام 1967.

    وقد قدمت عدد من الأفلام عن قصص الكاتب نجيب محفوظ وهي " ميرامار" وفيلم " اللص والكلاب" وفيلم " الطريق" وفيلم " زقاقا المدق"، وكان فيلم " شيء من الخوف" من الأفلام الشهيرة للفنانة شادية وهو مأخوذ من رواية ثروت أباظة.
    ومن الأغاني الشهيرة للراحلة، الأغنية الوطنية " يا حبيبتي يا مصر" وأغنية " مصر اليوم في عيد" وتذاع هذه الأغاني في أي مناسبة وطنية، أما الأغاني العاطفية فمنها "قولوا لعين الشمس" و " دبلة الخطوبة" " القلب معاك" والأغنية الجميلة " خلاص مسافر".

    وداعــــــــــــــــــــــــا الفنانة شادية 

    وعن حياتها الشخصية فقد تزوجت شادية من الوسط الفني من الفنان عماد حمدي واستمر الزواج ثلاث سنوات من 1953 وحتى 1956، وبعدها تزوجت عزيز فتحي في عام 1958 ولم يستمر الزواج سوى شهور، وتزوجت الفنان صلاح ذو الفقار لمدة عامان من 1967 وحتى 1969 على حسب ماجاء في ويكييديا، ولم تنجب الراحلة أولاد.
    وفاة الفنانة شادية

    وقد اعتزلت شادية الفن وهي في عز نجوميتها، وقد ذهبت شادية لسؤال الشيخ الشعراوي عن الإعتزال، فطالبها أن تستفتي قلبها، وكانت شمس البارودي قد سبقتها للإعتزال بخمسة سنوات، فتحدثت معها في الاعتزال وفي رغبتها في ذلك، وقررت الإعتزال، ومنذ قرابة الثلاثين عاما لم تظهر الراحلة في أي برامج اعلامية، وكان اعتزالها خالصا لوجه الله، فمنذ قرارها بالإعتزال قامت بالتبرع بأموالها في صالح الخيرن وكانت ترعى الأيتام وتحفظ كتاب الله، وأدت مناسك الحج أكثر من مرة، رحم الله الحاجة فاطمة وأسكنها فسيح جناته.


    وفاة الفنانة شادية

    تشييع جنازة الفنانة شادية الان من السيدة نفيسة

    وصل جثمان الراحلة إلى مسجد السيدة نفيسة ملفوفا بعلم مصر من اجل الصلاة عليها وبعدها يوارى الثرى بمدافن العائلة، وقد شهدت جنازة الفنانة شادية حضور عدد كبير من الفنانين والجماهير الذين جاءوا لوداع الراحلة، وقد شهد محيط السيدة نفيسة تشديدات أمنية، وقد توافد الجماهير لوداع معبودة الجماهير، وقد هتفت الجماهير" لا اله الا الله الحاجة فاطمة حبيبة الله".


    X