وزير الخارجية الالماني, غضب السعودية من تصريحات سينجمار
    قامت المملكة العربية السعودية باستدعاء سفير الرياض في ألمانيا، من أجل أن يتم التشاور بشأن التصريحات التي أعلنها سينجمارجابرييل وزير الخارجية الألماني، حيث أنه تناول الحديث عن أزمة لبنان السياسية، كما قامت السعودية بتسليم سفير ألمانيا بالرياض مذكرة تعترض فيها عن التصريحات التي صرح بها وزير الخارجية الألماني .

    حيث قام وزير خارجية ألمانيا، عقب الإجتماع مع وزير خارجية لبنان، وقد أزعجت التصريحات المملكة، وقالت بشأنها أن هذه التصريحات أصابت المملكة بالغضب، كونها عشوائية ، ومغلوطة والمملكة تعتبر هذه التصريحات أنها تهدد الأمن في المنطقة.

    ودشنت الوزارة عبر حسابها على تويتر، خبر استدعائها لسفير ألمانيا في المملكة العربية السعودية ، حيث أن ماصرح به الوزير الألماني قد أغضب المملكة، وغير مبررة ومشينة.

    وأعلنت حكومة الرياض، أنها تعتبر هذه التصريحات لاتعبر عن الحكومة الألمانية، حيث أن المملكة العربية السعودية تعتبر أن الحكومة الألمانية هي صديق وشريك في محاربة الارهاب والقضاء عليه، من أجل اقرار الأمن في المنطقة.

    سبب غضب السعودية من تصريح سينجمار

    وكان وزير الخارجية الألماني قد صرح " أن لبنان يعاني من خطر الوقوع تحت المواجهات السياسية، وربما يتطور الأمر ليكون للتدخلات العسكرية دور في لبنان " ، وقد أغضب هذا التصيح المملكة حيث اعتبرته إشارة لقيام الرياض باحتجاز سعد الحريري رئيس وزراء لبنان لدى السعودية.

    X