السيسي يشيد بالعلاقات الثنائية بين مصر وقبرص أمام البرالمان القبرصي

    تم استقبال الرئيس السيسي في قبرص صباح اليوم الإثنين 20/11/2017 عقب وصوله  للقصر الرئاسي بقبرص حيث عزفت موسيقى عسكرية السلام الوطني لمصر وقبرص، وتستمر زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قبرص يومين حيث يقوم بالمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين كلا من مصر واليونان وقبرص.

    وقد ألقى الرئيس السيسي أمام البرلمان القبرصي كلمته والتي جاء فيها، نقله لتقدير مصر حكومة وشعبا لمواقف قبرص المشرفة والتي تدعم تطورات سياسية هامة، كما أشاد الرئيس للصداقة بين البلدين والممتدة عبر التاريخ، و على الروابط المودة التي تربط الشعبين.

    ووجه الرئيس السيسي تقديره للبرلمان القبرصي الذي يقوم بجهود نوابه بترسيخ المساواة، والديمقراطية، وقال أن قبرص ترسخ العدل والديمقراطية رغم أن القضية القبرصية لم يتم حلها حتى الآن ولكن آمل أن يتم حلها قريبا، بإصرار وجهود النواب وتحت قيادة الرئيس القبرصي إني على ثقة على قدرتكم على حل هذه القضية الهامة لقبرص وللشرق الأوسط أيضا.
    السيسي يزور قبرص

    السيسي يزور قبرص

    ويذكر أن الرئيس السيسي قد بدأ زيارته الرسمية اليوم للعاصمة نيقوسا القبرصي،وقد التقى بديمتري سللورس رئيس البرلمان القبرصي، وقد تم اجراء محادثات من أجل بحث أوجه التعاون بين البلدين ، وبحث كيفية تطوير العلاقات بين البلدين في الفترة القادمة على أن تستمر زيارة الرئيس إلى قبرص لمدة يومان حتى المشاركة في الدورة الخامسة في القمة الثلاثية .

    X