عبد الله لاشين يطالب بانهاء أزمة 18 الف معلم في وزارة التربية والتعليم
    طالب عبد الله شاهين عضو مجلس الشعب عن دائرة أبو كبير، بطلب عاجل إحاطة لوزيرا لمالية بخصوص المعلمين حيث يوجد 18 ألف معلم متعاقد مع وزارة التربية والتعليم، حيث بعد مرور أكرمن خمسة سنوات من تاريخ تسليم المعلمين العمل بالمدارس فإنه لم يتم تثبيتهم حتى الآن، وطالب لاشين بإنهاء أزمة هؤلاء المعلمين.

    وذكر لاشين أنه في عام 2011 قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري وقتها باصدار قرار، بعودة المعلمين المنقطعين عن عملهم في وزارة التربية والتعليم، وبناء على هذا القرار قامت الادارة التعليمية في كل محافظة بعمل عقود عمل وتم توزيع خطابات لجميع المعلمين المنقطعين.

    وقامت وزارة التربية والتعليم بعمل عقود للمعلمين حملات المؤهلات العليا في عام 2014، وقامت الأكاديمية المهنية للمعلمين في عام 2016 باصدار قرار من أجل تعيين المعلمين الذي صدر لهم العقود مميزة، ولأكن أصحاب المؤهلات المتوسطة والفوق متوسطة، والعمال لم يتم تعينهم أو الإلتفات لهم، بالرغم أنهم حصلوا على عقود مميزة في الوقت الذي حصل فيه أصحاب المؤهلات العليا على عقودهم.

    وقد طالب شاهين وزير المالية والتنظيم والإدارة، مراعاة هؤلاء المتعاقدين والوقوف بجانبهم من أجل عدم تشريد ألاف الأسر، حيث أنهم يعملون بمقابل مالي قليل جدا لا يزيد عن 100 جنيه شهريا وذلك منذ أكثر من خمسة سنوات، في ظل ارتفاع الأسعار الجنوني.