حقيقة صورة امال فريد واصابتها بالزهايمر
    أثارت صورة منشورة على السو شيال ميديا لسيدة وحيدة تجلس على مقهى وتعاني حالة من الشرود حالة من الغضب لدى رواد مواقع الفيس بوك، حيث تم التعليق أن هذه السيدة هي الفنانة المعتزلة أمال فريد وقد تم مناشدة مأمور قسم قصر النيل، ونقابة المهن التمثيلية أن تنقذ هذه الفنانة الكبيرة من التشرد والضياع ، وسوف نوضح لكم تفاصيل صورة أمال فريد ومعلومات لاتعرفها عن الفنانة، كما نعرض حقيقة ما أصابها.

    وفور نشر الصورة تحرك أشرف زكي نقيب الممثلين، وذهب لمقابلة النجمة أمال فريد والتي تسكن بمنطقة وسط البلد، حيث انها تسكن بشقة بالزمالك، وقد عرفته الفنانه وأعطته رقم تليفونها، وأضاف أشرف زكي أن الفنانة لا تعاني من مشاكل مالية، وقد زار شقتها بنفسه وجلس مع بواب العمارة الذي أخبره أن ظروفها المادية جيدة، وان إيجار الشقة هو مبلغ رمزي، وانها تستدعي الأكل دليفري طوال اليوم.

    ومشاكلها الحقيقية هي مرض الزهايمر، وافتقادها لمن يسأل عنها ويزورها، حيث أن أقاربها تزورها على فترات متباعدة مما يجعلها تشعر بالوحدة، وتواجهها بالجلوس في المقهى الذي تفضل الجلوس به، والتحدث مع الناس من محبيها.

    الفنانة امال فريد

    معلومات لاتعرفها عن أمال فريد

    اسمها الحقيقي أمال خليل محمد، ولدت في 12 من فبراير عام 1938، وتبلغ من العمر 79 عام، وقد تزوجت مرتين، ولم ترزق بأطفال، وقد دخلت مجال التمثيل بالصدفة من خلال مسابقة التمثيل بمجلة الجيل، وقد رشحها للعمل بالفن كلا من أنيس منصور ومصطفى امين، وأول أعمالها الفنية فيلم موعد مع السعادة وكان في عام 1954، وقد لفت هذا الدور الأنظار اليها ونالت عنه جائزة الدولة التقديرية، مما لفت أنظار المخرجين لها بسبب موهبتها الفنية.

    لم تكن تحلم أمال فريد أن الدور القادم لها هو بطولة مطلقة أمام الفنان عبد الحليم، وبعد ذلك قامت بالعديد من الأفلام التي نقشت اسمها في تاريخ السينما المصرية، ومن أشهر أعمالها فيلم "إسماعيل يس في حديقة الحيوان" و"حماتي ملاك" و"امسك حرامي"، و"إسماعيل يس في الطيران"، وفيلم" بنات اليوم" و"بنات بحري" وغيرها العديد من الأفلام.

    وتم ترشيحها للمشاركة في بطولة فيلم أبي فوق الشجرة، ولكنها بسبب ظروف السفر لم تتمكن من قبول الدور وهو ما جعل المخرج حسين كمال يرشح بدلا منها ميرفت أمين.

    تزوجت أمال فريد مرتين كانت الأولى عندما ابتعدت عن الفن 6 سنوات حيث سافرت مع زوجها الموسيقار إلى موسكو وعاشت معه، وبعد ذلك قامت بتمثيل فيلم جزيرة العشاق، و6 بنات وعريس، وبعد ذلك قررت أن تعتزل الفن نهائيا بسبب أن الأفلام الموجودة هي أفلام تجارية ولا تليق بالمشوار الفني الذي حققته.