احمد زويل, تغير اسم مدينة زويل
    تغير اسم مدينة زويل، بعد أن تم نشر هذا الخبروإصابة الجميع بالحزن، قام النائب البرلماني عضو مجلس النواب مصطفى بكري، بمطالبة شريف لإسماعيل رئيس الوزراء أن يتم إصدار توضيح حول هذا الموضوع وبيان عاجل حول موضوع تغير إسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا حيث أنه تقرر تغيير الاسم إلى مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وسوف ننشر لكم حقيقة هذا الخبر.

    بعد مطالبة مصطفى بكري من رئاسة الوزراء توضيح الحقيقة، أضاف قائلا لو تم تغير اسم الجامعة، فإن ذلك أمر غير جيد، ويجب ألا يحدث ذلك فعندما تم انشاء الجامعة تحت اسم زويل كان هدفها الأول هو الاهتمام بالبحث العلمي ، ولكن ما يحدث من تغير يعد انتكاسه حقيقية للعلم والعلماء.

    لماذا سميت الجامعة باسم أحمد زويل

    ويعتبر بقاء اسم مدينة زويل، هو رسالة واضحة وقوية موجهة للأجيال القادمة توضح أن البلد تقدر جهود أبنائها من العلماء وأنها لاتنسى جهود أبنائها في الإرتقاء والتقدم في جميع المجالات العلمية، فضلا على كونه تكريم عالم عظيم وجليل لم يبخل على مصر بجهوده.

    والجدير بالذكر أن شقيقة أحمد زويل قامت بالظهور عبر الاعلام، وأدلت بتصريح خطير، حيث قالت أن هناك شخصا قد ساومها إذا أرادت بقاء اسم مدينة زويل بدون تغير عليها أن تدفع مبلغ 4 مليار جنيه، وقد أضافت في نهاية تصريحها أن تغير اسم زويل هو أمر مخزي ويعتبر استهزاء بالعلم والعلماء ورمز من الرموز المصرية أمثال الدكتور أحمد زويل رحمه الله.