اسعار الانترنت الجديدة سبتمبر 2017

    ننشر تفاصيل زيادة اسعار الانترنت الجديدة 2017 التي يفترض تطبيقها اعتبارا من بداية سبتمبر الجاري، فبعد أن قام سيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في شهر سبتمبر2016 الماضي بالإعلان عن قانون ضريبة القيمة المضافة، إذ شمل هذا القانون القيام بفرض ضريبة قيمة مضافة تصل نسبتها إلى 14% على جميع فواتير الانترنت الأرضي، كما شمل هذا القانون الإعفاء من دفع الزيادة المقررة على اسعار النت لمدة زمنية تقدر بسنة كاملة.

    تطبيق اسعار الانترنت الجديدة سبتمبر 2017  

    وقد مرت فعليا المدة المقررة للإعفاء من تنفيذ قانون ضريبة القيمة المضافة على جميع فواتير الانترنت، ليبدأ فرض زيادة اسعار الانترنت الجديدة ابتداءا من أول سبتمبر 2017 ، وذلك معناه ارتفاع الأسعار الخاصة بفواتير الانترنت الأرضي بالنسبة المقررة وهي 14 % .

    الجدير بالذكر أن شركات الاتصالات التي تقوم بتقديم هذه الخدمة تقوم بإجراء مجموعة من المباحثات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات منذ شهر أغسطس السابق حول زيادة اسعار النت، وهناك معلومات تؤكد أن شركات الاتصالات لا ترغب في تحميلها بهذه الضريبة المقررة هذا خصوصاً مع وجود ثبات في أسعار الإنترنت.

    كما لا ترغب الشركات أيضا بأن تتحمل حتى جزء من هذه الضريبة المقررة، ولكنها ترغب في أن تكون هناك أسعار جديدة لفواتير الانترنت الأرضي، بالإضافة إلى ضرورة تحميل الضريبة بأكملها على مستخدمي الإنترنت، وهذا ما سوف نتعرف عليه الآن.

    الاسعار الجديدة للانترنت الأرضي كالتالي:
    • السرعة التي تبدأ من 1 ميجا لتحميل قدره 10 جيجا بايت فسعرها هو 57 جنيه.
    • السرعة التي تبدأ من 1 ميجا لتحميل قدره 100 جيجا بايت فسعرها هو 108 جنيه.
    • السرعة التي تبدأ من 1 ميجا لتحميل قدره 100جيجا بايت، وسرعتها تصل لـ 512 ميجا بايت فسعرها هو 114 جنيه.
    • السرعة التي تبدأ من 2 ميجا لتحميل قدره 150 جيجا بايت فسعرها هو 160 جنيه.
    • السرعة التي تبدأ من 4 ميجا لتحميل قدره 200 جيجا بايت فسعرها هو 250 جنيه.
    • السرعة التي تبدأ من 8 ميجا لتحميل قدره 300 جيجا بايت فسعرها هو 350 جنيه.