اعصار ايرما فلوريدا Hurricane Irma Florida

    تستعد ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية الآن لمواجهة واحد من أقوى وأخطر الأعاصير على وجه الأرض، وهو اعصار فلوريدا ايرما المدمر الذي يهدد أمريكا بأكملها، عقب الدمار الذي خلفه ذاك الإعصار في سواحل كوبا وجزر الكاريبي يوم أمس، ليترك وراءه الآلاف من القتلى والجرحى والمنازل التي هدمها اعصار ايرما الأسود، إذن ما هو اعصار ايرما فلوريدا وماهي حجم الأضرار التي قد يخلفها هذا الشبح الأسود على الولايات المتحدة خلال الساعات القادمة، نستعرض كل التفاصيل من خلال التقرير التالي المفصل عن Hurricane Irma Florida .

    ماهية اعصار ايرما المدمر

    إعصار استوائي ويعتبر من أخطر وأشد الأعاصير على مر الأزمنة، ويهدد كل المناطق المحيطة بجنوب شرق الولايات المتحدة بصفة عامة، وتكمن خطورة اعصار ايرما في رياحه المستديمة القوية القادمة من المحيط الأطلنطي، ويأتي في المستوى الثاني من ناحية الخطورة بعد إعصار ويلما، في حين يحتل المرتبة الأولى من ناحية قدرته على المحافظة على سرعته البالغة 300 كم/الساعة لمدة تزيد عن 49 ساعة وأكثر.

    امريكا تترقب اعصار ايرما فلوريدا اليوم الأحد 10-9-2017

    Hurricane Irma Florida ، وتعيش الولايات المتحدة حالة من الذعر بسبب قرب موعد وصول اعصار فلوريدا الأسود "إعصار ايرما"، عقب أن اجتاح الاعصار كوبا والكاريبي خلال الساعات الماضية، تاركا وراءه آثار الدمار والخراب، وذلك رغم الاستعدادات الكثيرة التي قام بها ريكاردو روسيلو حاكم بورتوريكوا، حيث أعلن حالة الطوارئ في البلاد تجهيزا لمواجهة إعصار ايرما لكن دون جدوى.  

    الجدير بالذكر أن اعصار ايرما قد ضرب كوبا في الساعات القليلة الماضية برياح عاتية شديدة القوة تصاحبها أمطار غزيرة، بعد تدميره الكثير من جزر الكاريبي أيضا قبيل ضرب كوبا مباشرة، في حين نجت جزر البهاما من خراب الإعصار بأعجوبة، وذلك يرجع لتغيير اعصار ايرما مساره في اللحظة الأخيرة قبل أن يصل البهاماز.

    استعدادات فلوريدا لمواجهة اعصار ايرما الاسود الان

    أعلن ريك سكوت، حاكم ولاية فلوريدا اليوم حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى ضمن الإجراءات الاحترازية اللازمة من أجل مواجهة اعصار ايرما فلوريدا 2017 ، الذي يضرب أمريكا خلال الساعات القليلة المقبلة، وسط تخوف وقلق شديد من مواطني الولايات المتحدة وذويهم.

    كما أعلنت الولاية أيضا ضرورة إجلاء قاطنيها من جميع مناطق ولاية فلوريدا، والتي يبلغ عددها 67 مقاطعة هربا من اعصار فلوريدا 2017، ومن ناحية أخرى أعلن أيضا حاكم ولاية جورجيا الأمريكية سكانها سرعة إخلاء الولاية، خشية الفيضانات والدمار الذي قد يخلفه اعصار ايرما على جورجيا كذلك.

    اخر صور لإعصار ايرما المدمر Hurricane Irma Florida

    ونستعرض معكم أحدث صور اعصار ايرما فلوريدا تم التقاطها مؤخرا، وآثار الدمار التي خلفها والخسائر الفادحة التي نجمت عن إعصار إيرما الأسود 2017 Hurricane Irma Florida .



     الاعصار ايرما يقترب الآن من منطقة فلوريدا كيز

    وفي إطار متابعة خط سير اعصار ايرما فلوريدا الان تم رصد تحرك الشبح الاسود ايرما نحو منطقة فلوريدا كيز، والتي يسكنها الآلاف من الأمريكيون إذ وردت أنباء عاجلة الآن عن تدهور الاحوال الجوية بشكل كبير، وبدأت الرياح تهب على المنطقة بكثافة بالغة.

    اعصار فلوريدا يشتد  ويصبح على بعد 65 كيلو متر من فلوريدا

    بحسب ما ورد من المركز الوطني للأعاصير، أصبح الإعصار ارما الآن على مقربة من أطراف ولاية فلوريدا بحوالي 65 كم من الجهة الجنوبية الشرقية لفلوريدا، حيث اشتدت سرعة الرياح العاتية لحوالي 210 كيلومتر/الساعة، مما ينبأ باقتراب اعصار إيرما فلوريدا المدمر الآن.

    لمتابعة مزيد من التفاصيل عن اعصار ايرما فلوريدا الذي يضرب جزر فلوريدا الآن بكل قوة هنا