ادوارد خيل

    Google Celebrates .. يحتفل محرك البحث الشهير جوجل اليوم بالذكرى 83 لمولد ادوارد خيل المغنى الروسي العالمي المعروف، والذي حصد جائزة الفن الشعبي بالاتحاد السوفيتي لبراعته في الغناء وأعماله الغنائية المتميزة، فمن هو ادوارد خيل الذي يحتفل Google اليوم بميلاده ، نستعرض السيرة الذاتية الكاملة لمغني الباريتون الروسي ادوارد خيل وأشهر أعماله الفنية، بالإضافة إلى الجوائز التي حصل عليها Eduard Khil .

    من هو الروسي ادوارد خيل Google Celebrates

    الاسم بالكامل هو إدوارد أناتوليفيتش خيل من أصل روسي، من مواليد 4 سبتمبر 1934 في روسيا نشأ في أسرة متوسطة الحال، حيث كان والده يعمل ميكانيكيا في حين تعمل والدته محاسبة، وترعرع ادوارد خيل منذ الصغر وهو يحب الموسيقى بشكل ملحوظ، Eduard Khil إذ كان خيل يحب سماع دندنة سمولينسك الشعبية ويردد ألحانه حتى وهو طفل صغير.

    ذهب ادوارد خيل عندما بدأت هواية حب الطرب الشعبي تتملكه ليعيش مع جده الكسندر فومينيشنا الذي كان يعمل في السكة الحديد ككاتب تذاكر، والتحق خيل عندها بمعهد لينيغراد سميت ريمسكي في سنة 1955 ليدرس فن الموسيقى الصوتية به.

    جوجل يحتفل بالذكرى الـ 83 لميلاد إدوارد خيل اليوم

    غير محرك البحث جوجل Google اليوم شعاره ليحتفل مع العالم أجمع في كل الأنحاء بذكرى مولد الفنان الروسي المبدع ادوارد خيل، إذ يحرص جوجل دائما وفي كل مناسبة هامة أن يحيي ذكرى مولد المشاهير أو الفنانين أو العلماء المبدعين Eduard Khil ، ممن لهم إنجازات وعمال قيمة عادت على الإنسانية بكل النفع، ليخلد ذكراهم وما تركوهم من بصمة مميزة حول العالم، ومن أبرزهم الجليل المبدع الفنان ادوارد خيل Google Celebrates Eduard Khil Birth .  
    X