حقيقة زيادة رسوم جامعة القاهرة 2017-2018

    تداولت العديد من المواقع مؤخرا خبر زيادة رسوم جامعة القاهرة وتكاليف الدراسة بالجامعة للمصريين والوافدين للعام الدراسي الجديد 2017-2018، وتضمن الخبر فرض زيادة في مصروفات جامعة القاهرة لكل الكليات، وننشر رد وزارة التربية والتعليم العالي تفصيليا، بالإضافة إلى مصاريف جامعة القاهرة 2017-2018 سواء للمصريين أو غير المصريين.

    زيادة رسوم جامعة القاهرة 2017-2018

    حسمت وزارة التربية والتعليم العالي مؤخرا مسألة زيادة المصروفات بجامعة القاهرة، عقب أن أثار نبأ عزم الوزارة زيادة المصروفات اعتبارا من العام الدراسي الجديد 2017-2018 بالنسبة للطلاب وأولياء الأمور، إلى أن أصدرت التربية والتعليم بيانا رسميا اليوم تقر فيه حسم الجدل حول مسألة زيادة رسوم جامعة القاهرة 2017-2018 بشكل قاطع.

    حيث أعلنت الوزارة من جانبها أنه لا صحة لما تم تداوله مؤخرا عن زيادة الرسوم المفروضة بجامعة القاهرة، وأنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وأهابت الجميع تحري الدقة فيما يقال، إذ أن نشر مثل تلك المعلومات المغلوطة على لسان الوزارة الغرض منه إشاعة البلبلة لا أكثر.

    التربية والتعليم تحسم الجدل في زيادة مصاريف جامعة القاهرة

    صرح رئيس جامعة القاهرة اليوم الدكتور/ محمد عثمان الخشت، أنه نية للوزارة بإضافة رسوم إضافية بجامعة القاهرة، إذ انتهت الجامعة من كل الإجراءات المتعلقة بالتجهيز لاستقبال طلاب الكليات بجامعة القاهرة للعام الدراسي 2017-2018، مشيرا إلى أن رسوم جامعة القاهرة ستستمر كما هي ودون أي ارتفاع.

    على صعيد آخر أكد الخشت، أن الجامعة ستتحمل زيادة اسعار المدن الجامعية بشكل كامل عن الطلاب، وأضاف أيضا بأن الجامعة لن تتهاون عن مساعدة أبنائها الطلبة والطالبات وستراعي الأحوال المادية لهم، مؤكدا بأن من سيثب لإدارة الجامعة عدم قدرته فعليا على دفع المصروفات سوف تتكفل الجامعه دفع الرسوم عنه.

    مصاريف جامعة القاهرة للوافدين 2017

    أما عن تكاليف الدراسة في جامعة القاهرة للوافدين 2017 أو لغير المصريين فسوف يتم الإعلان عنها خلال أيام، وذلك وفقا لما أقرته الجامعة على صفحتها الرسمية مؤخرا foreign.cu.edu.eg ، حيث تكون رسوم جامعة القاهرة لغير المصريين مختلفة عن الطلبة والطالبات المصريين.