زيادة المصروفات المدرسية .. أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم زيادة المصروفات المدرسية للمدارس الحكومية 2017-2018 ، وذلك اعتبارا من العام الدراسي الجديد في جميع المحافظات، على أن يطبق القرار من تاريخه حيث طالبت الوزارة من جانبها أولياء الأمور ضرورة الالتزام بقرار الوزارة ودفع الرسوم المدرسية المحددة رسميا.

    زيادة المصروفات المدرسية للمدارس الحكومية 2017-2018

    في إطار المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم بمقر وزارة التربية والتعليم، أعلن الدكتور/ طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء تطبيق القرار الوزاري الذي يقضي بزيادة رسوم المصاريف المدرسية في المدارس الحكومية من الآن.

    وقد أقر شوقي بأن الزيادة في المصروفات المدرسية ستكون بقيمة عشرة إلى عشرون جنيها فقط، أي بواقع ثلاثة جنيهات فقط على مدار الـ 9 أشهر مدة الدراسة، إذ ناشد المواطنين اعتبار قرار زيادة المصروفات في مصلحتهم ومصلحة أبنائهم المنتمين للمنظومة التعليمية، فأغلب المدارس الحكومية تتطلب إجراء إصلاحات جديدة مهمة، مما يتطلب ذلك ضرورة زيادة المصاريف الدراسية بشكل عاجل.

    ومن ناحية أخرى، صرح طارق شوقي بأن المدارس الحكومية ستتطلب أيضا هذا العام تحديدا تدشين الأنشطة الأجهزة الموجودة في المدارس، بالإضافة إلى ضرورة توفير مصاريف طباعة الكتب لدعم مسيرة العملية التعليمية، إذ أكد على وجوب مساعدة أولياء الأمور للوزارة للسعي قدما بالعملية التعليمية إلى الأمام.     
    X