متابعة اخبار حادث تصادم قطارين بالاسكندرية بمنطقة خورشيد غرب الدلتا، أسفر التصادم عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين نتيجة تصادم قطار مصر الإسكندرية في خورشد اليوم الجمعة 11-8-2017، وصرح مصدر مسؤول أن عدد الضحايا حتى الآن سجل 44 حالة وفاة و172 مصابا بعضهم في حالة حرجة .

    وأصدرت هيئة السكة الحديد أول بيان رسمي عن تصادم قطار الإسكندرية اليوم، حيث وقع التصادم بين قطار اكسبريس رقم 13 قادم من القاهرة بمؤخرة اخر رقم 571 قادم من بورسعيد علي خط القاهرة الإسكندرية بالقرب من محطة خورشيد، نتج عن حادث قطار الإسكندرية اليوم سقوط جرار قطار القاهرة و عربتين من مؤخرة قطار بورسعيد وإصابة عدد كبير من الركاب و44 قتيلا حتى الآن .

    وانتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديو حادث تصادم قطارين بالإسكندرية مما أثار الزعر والقلق أهالي ركاب القطارين ودفعهم للاتصال والاطمئنان عليهم وعلى حالتهم الصحية، واعلن وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور مجدي حجازي، أنه تم الدفع بـ30 سيارة اسعاف وطوارئ لمكان تصادم قطارين في الإسكندرية، وسيتم اعلان الحصيلة النهائية الحادثة فور الاطمئنان علي جميع الحالات التي وصلت إلى المستشفيات ونشر قائمة أسماء ضحايا حادث قطار الإسكندرية.

    وأشار بيان السكة الحديد إلى أنه تم تشكيل لجنة لتحديد الخسائر المالية و الدفع بأوناش منطقة غرب الدلتا لرفع العربتين والجرار من على القضبان واصلاح الطريق أمام حركة القطارات، كماتم تشغيلحركة القطارات من القاهرة الي دمنهور ويمكن للركاب الانتقال الي الاسكندرية عبر اوتوبيسات القوات المسلحة مجانا .

    صور حادثة تصادم قطارين الاسكندرية ( تم حذف الصور حفاظا علي مشاعر اهالي الضحايا ).

    أسباب تصادم قطارين في الإسكندرية نكشفها لكم حيث أن القطار رقم 571 القادم من بورسعيد للاسكندرية متوقف بسبب عطل فني بالخط الطوالي بالقرب من محطة خورشيد، وهذا التوقيت كان موعد خط سير قطار 13 القادم من القاهرة ليصطدم من الخلف بسرعة مما ادي الي انقلاب الجرار وعدد من العربات للقطارين .

    وحدث التصادم بسبب تجاوز سائق القطار 13 للسرعة المقررة لخط السير، والسمافورات "الاشارات" التي كانت تشير للقطار بالتوقف بما لا يقل عن 600 متر الآن أن تجاوز السرعة ادي الي عدم السيطرة علي توقف القطار، كما ان التحقيقات اظهرت ان سائق القطار رقم 13 لم يقم بتشغيل جهاز "ايى تى سى" المتحكم في حركة السرعة .

    أسماء ضحايا ومصابين حادث قطار الاسكندرية

    ننشر الكشف الاول لاسماء المصابين والضحايا في حادث قطار خورشيد اليوم ونتابع معكم اخر اخبار قطار الاسكندرية فور ورود انباء جديدة، الان ارتفاع ضحايا قطاري الإسكندرية لـ45 قتيلاً و172 مصابًا، وتم الاعلان عن كشف اسماء ضحايا ومصابين حادث القطار.

    اخر تحديث اليوم 12-8-2017 ارتفع عدد الضحايا الان الي 45 بعدما توفي المهندس مصطفى السيد، مستشار وزير النقل لشئون الصيانة بالسكة الحديد، منذ قليل، إثر إصابته بغيبوبة، عقب مشاهدته ضحايا حادث تصادم قطار الإسكندرية.
    اسماء مصابين حادث قطار خورشيد

    اسماء مصابين حادث قطار خورشيد

    اسماء مصابين حادث قطار خورشيد

    اسماء مصابين حادث قطار خورشيد

    اسماء مصابين حادث قطار خورشيد

    اسماء مصابين حادث قطار خورشيد
    X