اختبار القدرات 2018 للدبلومات الفنية

    نستعرض مواعيد اختبار القدرات 2018 للدبلومات الفنية بعد أن قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  بالإعلان عن الإجراءات و الشروط الخاصة بأداء امتحان القدرات 2018 لطلبة وطالبات الدبلومات الفنية، وكذلك المواعيد الخاصة باختبارات الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية، إذ يجب على الطلاب اجتياز مجموعة من اختبارات القدرات 2018 لكي يتم قبولهم في بعض من الكليات التي لها امتحان قدرات، ولهذا نطرح كل ما يخص اختبار القدرات 2018 للدبلومات الفنية تفصيليا.

    اختبار القدرات 2018 للدبلومات الفنية 

    هناك مجموعة من الكليات تتطلب تميز الطلبة والطالبات للالتحاق بها وتمتعهم ببعض المهارات الخاصة والقدرات كشرط أساسي للقبول فيها، وذلك عبر تطبيقها اختبار القدرات 2018 ، وتلك الكليات تتمثل في كلية الفنون التطبيقية، وكلية الفنون الجميلة قسم عمارة، وقسم فنون أيضا.

    لمعرفة الأوراق المطلوبة وطريقة حجز اختبار القدرات 2018 للدبلومات الفنية هنا

    وتجدر الإشارة إلى أن كل كلية من الكليات السابق ذكرها تحدد نسبة قبول معينة خاصة بها، لابد من حصول الطالب على تلك النسبة في اختبار القدرات 2018 للدبلومات الفنية بحد أدنى، وذلك حتى يتم قبوله فعليا بها.

    رابط حجز امتحان القدرات للدبلومات الفنية 2018  

    أما فيما يخص مواعيد اختبارات قدرات الدبلومات الفنية 2018 ، فلقد أقرت وزارة التعليم العالي أن مكاتب التنسيق كانت تقوم بشكل سنوي بإجراء وتنظيم عملية أداء اختبار القدرات للدبلومات الفنية، ولكن هذا العام قد تم استحداث خدمة جديدة للطلاب، وذلك للقيام بتسجيل اختبارات القدرات 2018 للدبلومات عبر رابط موقع التنسيق الإلكترونى  للشهادات الفنية .

    الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات أصدر قرار يفيد بضرورة التزام الطلاب والطالبات بأداء اختبارات قدرات الدبلومات الفنية 2018 في الكلية الواقعة في نطاق توزيعهم الجغرافي كشرط أساسي،  حيث لن يتم السماح لهم بأداء أى اختبار قدرات 2018 بعيداً عن التوزيع المحدد بشكل واضح.

    موعد فتح باب التقديم على اختبار القدرات 2018 إلكترونيا

    وبالنسبة لموعد امتحان القدرات 2017 للدبلومات الفنية فلقد تم تحديد اليوم السبت الموافق 26 أغسطس الجاري ليكون أول يوم في التقديم على حجز اختبارات قدرات الدبلومات الفنية 2018 ليستمر فتح باب تقديم امتحان القدرات لطلاب الدبلومات حتى يوم الاثنين الموافق 28 أغسطس، ليكون أخر يوم للتقديم لكل من كلية الفنون التطبيقية والفنون الجميلة للقسمين فنون وعمارة.

    موقع التنسيق الالكتروني 2018 لحجز اختبار القدرات 2018

    أما بالنسبة لطريقة حجز وتقديم امتحان القدرات للدبلومات الفنية 2018 فقد حددتها وزارة التعليم العالي في النقاط التالية: 
    1. يدخل طالب شهادة الدبلومات الفنية على رابط موقع التنسيق الإلكتروني على الإنترنت. 
    2. كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب وإدخال الرقم السري، وذلك فقط لطلاب المدارس الصناعية المتقدمة نظام 5 أعوام.
    3. تظهر البيانات التي أدخلها الطالب للتأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح. 
    4. تظهر مباشرة قائمة الكليات المتاحة للطالب واماكن اختبار القدرات 2018 ومواعيدها المحددة.
    5. يختار الطالب نوع امتحان القدرات وبناءا عليه يتم تحديد موعد توجهه للكلية لإجراء اختبار القدرات 2018 للدبلومات .
    6. وأخيرا طباعة إيصال يضم نوع اختبار القدرات ومكان وموعد الاختبار.

    نتائج اختبار القدرات 2018 لشهادة الدبلومات الفنية 

    وتقوم كل كلية من الكليات التي لها اختبار القدرات 2018 للدبلومات الفنية بالالتزام بعقد امتحان القدرات في موعده، مع القيام بتحميل نتائج اختبارات القدرات للدبلومات الفنية 2018 لجميع الطلاب المقبولين بشكل مباشر على موقع التنسيق الإلكتروني، حتى يسهل على الطلاب معرفة نتائجهم بشكل فوري.

    شروط تقديم اختبار القدرات 2017-2018 للدبلومات الفنية

    والآن نتعرف معاً على الشروط الواجب توافرها في الطالب المتقدم لأداء اختبارات القدرات 2018 الدبلومات الفنية، والتي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للقبول بالكليات المتاحة لطلبة وطالبات الدبلومات الفنية، وهي كالتالي: