موعد تنسيق الثانويه الازهريه 2017
    يترقب طلاب الثانوية الأزهرية 2017 الشعبتين العلمي والأدبي موعد فتح باب التنسيق للثانوية الأزهرية ومن المعروف أن نظام تنسيق الثانوية العامة يختلف عن تنسيق الثانوية الأزهرية كون تنسيق الثانوية الأزهرية يبدأ بعد اعلان نتائج امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية، ولذلك فاننا نتابع معكم موعد اعلان نتائج ملاحق الثانوية الأزهرية وأيضا موعد تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الأزهرية عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.

    موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

    يبدأ تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الأزهرية يوم 6 أغسطس وحتى يوم 13 أغسطس حيث يقوم طلاب الثانوية الأزهرية الدور الأول تسجيل رغباتهم وذلك عبر مكتب التنسيق والانتهاء يتم غلق باب التسجيل حتى يتم الانتهاء من امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية واعلان النتائج وسوف تبدأ الامتحانات يوم 19 أغسطس.

    بينما يقوم طلاب الشهادات المعادلة بالتقدم لمكتب التنسيق في الفترة من 13/8/2017 وحتى 30/8/2017 وذلك في الادارة العامة لشئون التعليم، بينما يفتح باب التقديم لطلاب الدور الثاني للثانوية الأزهرية عقب اعلان النتيجة بيومين 48 ساعة.

    تنسيق الثانوية الأزهرية 2017

    وقد صرح  رئيس جامعة الأزهر والمشرف العام على التنسيق أن موعد تنسيق المرحلة الأولى سيبدأ 6 أغسطس وقد طالب بعدم العجلة في تسجيل الرغبات وانهاء عملية التنسيق كون أن التنسيق يرتبط بنتائج الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية.

    مراحل التنسيق للثانوية الأزهرية 

    • المرحلة الأولى تبدأ من 85% وحتى ما يقرب من 100% .
    • المرحلة الثانية تبدأ من 75% وحتى 85% .
    • المرحلة الثالثة للطلاب الحاصلين على نسبة أقل من المرحلة الثانية وتبدأ من 50% وحتى 75% فضلا على الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني.

    موقع بوابة الحكومة المصرية

    يبدأ طلاب الثانوية الأزهرية في تسجيل الرغبات عبر موقع بوابة الحكومة المصرية على حسب المرحلة التابع لها والمجموع الحاصل عليه.

    موقع بوابة الحكومة المصرية

    ويقوم الطلاب بالتسجيل في موقع الحكومة المصرية بتسجيل رقم الجلوس ثم يكتب الرقم السري وبعد ذلك يكتب الرمز التأكيدي ليبدأ بعدها عملية تسجيل الرغبات حسب المرحلة التي يتبعها الطالب.