قائمة العفو الرئاسي 2017

    ننشر قائمة العفو الرئاسي 2017 واسماء المشمولين بالعفو الرئاسي اليوم بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قراره بالعفو الرئاسي عن مجموعة من المساجين بمناسبة عيد الأضحى المبارك و6 أكتوبر، ويقضي قرار العفو الرئاسي 2017 رقم 427 الصادر اليوم بالإفراج عن مجموعة من المحكوم عليهم بالسجن، ولهذا نستعرض بالتفاصيل اسماء المساجين الذين شملهم العفو العام 2017 اليوم، وشروط العفو الرئاسي التي اقتضت الإفراج عن تلك الفئات من المساجين.

    اسماء قائمة العفو الرئاسي 2017 

    حرصا من الرئيس عبد الفتاح السيسي على تذليل الصعاب دوما على أبناء الوطن، أصدر سيادته اليوم قرار العفو الرئاسي 2017 رسميا، والذي بموجبه يتم الإفراج غير المشروط عن عدد من المساجين ممن يقضون فترة عقوبة في السجن لارتكاب بعض الجرائم، ليشمل قرار العفو الرئاسي 2017 فئات معينة فقط يفرج عنها.

    فئات المشمولين بالعفو الرئاسي 2017 بمناسبة عيد الأضحى 

    تضمنت قائمة العفو الرئاسي 2017 احتفالا بعيدي الأضحى والسادس من أكتوبر عدد من الفئات، التي يتم الإفراج عنها ضمن اسماء العفو الرئاسي 2017 ، وتأتي تلك الفئات المشمولة بالعفو الرئاسي كالتالي:

    • يتم الإعفاء عن المحكوم عليهم بالمؤبد في حال قضوا 15 عاما من المدة حتى تاريخ 10 ذي الحجة، مع وجوب وضع المفرج عنه تحت المراقبة مدة 5 سنوات.
    • يفرج عن من كان محكوما عليه بعقوبة سالبة للحرية قبل تاريخ 6 أكتوبر 2017 وكان قد قضى نصف المدة حتى هذا التاريخ، بشرط أن لا تقل المدة الخاصة بالتنفيذ عن ستة شهور.
    • يشترط في المشمولين بقرار العفو الرئاسي 2017 حسن السير والسلوك.
    • ألا يكون المفرج عنهم خطرين على الأمن العام.

    كشوف اسماء العفو الرئاسي 2017 

    ويتم تشكيل لجنة عليا تشمل الجهات المختصة والمعنية بالأمر، وتكون تحت رئاسة مساعد وزير الداخلية بقطاع السجون للبت والنظر واتخاذ القرار المتعلق بمن يستحقون العفو الرئاسي 2017 فعليا، وتنطبق عليهم البنود السابق ذكرها.

    وسوف نتابع معكم أولا بأول صدور كشف اسماء من شملهم العفو الرئاسي 2017 اليوم بمناسبة الاحتفال بحلول عيد الأضحى المبارك، واحتفالات القوات المسلحة بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، والتي حيث يمكن الاستعلام عن اسماء المساجين الذين شملهم العفو الرئاسي اغسطس 2017 ، من خلال الدخول على الموقع الرسمي والمباشر لوزارة الداخلية ومعرفة قائمة العفو الرئاسي 2017 رسميا.

    موعد الإفراج عن المشمولين بالعفو الرئاسي 2017

    وقد صرح مصدر بوزارة الداخلية اليوم عن موعد الإفراج  عن المشمولين بالعفو الرئاسي 2017 بمناسبة عيد الاضحى المبارك، حيث يتم الإفراج رسميا عن أول دفعة غدا يوم وقفة عرفات، في حين يتم الإفراج عن باقي قائمة العفو الرئاسي 2017 اول أيام عيد الأضحى وذلك عقب الانتهاء من نتائج الفحص الخاص بالمفرج عنهم. 
    X