وفاة عبد الحسين عبد الرضا وتغريدة علي الربيعي بعدم جواز الدعاء للراحل عبد الرضا تشعل مواقع التواصل

من هو عبد الحسين عبد الرضا

وفاة عبد الحسين عبد الرضا .. توفي الفنان عبد الحسين عبد الرضا مساء الجمعة الموافق 11-8-2017 عن عمر يناهز الـ 87 عاما، وذلك عقب فترة صراع طويلة مع المرض في مستشفى بمدينة لندن، بعد إصابته بجلطة دماغية ونزيف في المخ، حتى وافاه الثرى وانتقل إلى رحمة الله تعالى، من هو عبد الحسين عبد الرضا وما هي اشهر اعماله الفنية التي جعلت منه أحد عمالقة التراث الفني الكويتي الأصيل، تابعونا في التقرير التالي تفصيليا عن حياة الراحل عبد الحسين عبد الرضا، السيرة الذاتية كاملة.

من هو عبد الحسين عبد الرضا "بطل درب الزلق"

هو من مواليد 15-7-1939م من أصل إيراني ولد في دولة الكويت، عمل منذ بدايته بالتمثيل واحترفه كمهنة رئيسية، واستطاع بالفعل أن يثبت حضوره جماهيريا ليحظى بحب الملايين من الجمهور الكويتي والخليجي بصفة عامة، حتى اعتبر من الرواد الأوائل في فن التمثيل بمنطقة الخليج العربي كلها.

ولم يبرع عبد الحسين عبد الرضا فقط في نوع معين من الأدوار، بل تميز في كل الأعمال التي قدمها على مر السنوات، حيث قدم أدوار مميزة جدا في الكوميديا والدراما والتراجيدي، بالإضافة إلى إثبات براعته الفائقة في الأدوار المسرحية التي لعبها ونالت شهرة وصدى واسعا جدا.

تفاصيل وفاة الفنان عبد الحسين عبد الرضا من هنا

اشهر اعمال عبد الحسين عبد الرضا 

أهم ما تميز به الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا تمكنه البالغ من تمثيل أدوار تقليد المشاهير والحكام، حيث قدم مسرحية رائعة حققت نجاحا وصيتا عربيا، إذ جسد فيها الراحل عبد الحسين عبد الرضا دور القائد الراحل صدام حسين، وقد أشاد له كل الجمهور الكويتي والعربي أدائه المتميز وحضوره اللامع في تجسيد الدور بمنتهى البراعة.

وببالغ الحزن والاسى نعى الفنان القدير خالد النفسي رفيق الدرب للفنان عبد الحسين عبد الرضا وزميله في مشواره الفني، حيث عبر عن مدى حزنه الشديد من فقدان عبد الرضا قائلا: "رحل صانع البسمة على شفاه الملايين، وبعد أن رحل عبد الحسين عبد الرضا لم يتبقى أحد من أبطال مسلسل درب الزلق".

تعليقات 0