فضل يوم عرفة 1438

    فضل يوم عرفة 1438 ، حيث ينتظر جميع المسلمين والمسلمات استقبال وقفة عرفة اليوم والذي يوافق بالتاريخ الهجري اليوم 9 من شهر ذي الحجة، وذلك لما في هذا اليوم من فضل كبير، إذ يعتبر يوم عرفة من أهم الأيام في عامنا الهجري على جميع المسلمين والمسلمات، ونتعرف في مقالنا هذا على فضل يوم عرفة 1438 وأحب الأدعية المستجابة يوم وقفة عرفات.

    فضل يوم عرفة 1438

    يوم عرفة هو يوم من أفضل وأجل أيام العام الهجري بالأخص على كل المسلمين في كل مكان من أنحاء العالم، لأن أن الله جل شأنه قد خص هذا اليوم بالعديد من الكرامات والفضائل الكثيرة، إلى أن زاد فضله وكرامات يوم عرفة بالمقارنة بباقي أيام العام مهما وصل فضل هذه الأيام وبركتها.

    ما هو يوم عرفة

    يعرف يوم عرفة على أنه تاسع يوم من أيام شهر ذي الحجة الهجري، وهذا الشهر في الأساس هو الشهر الذي يكون فيه موسم الحج، وأداء مناسك الحج تلك الفريضة التي من خلالها يثاب المسلمين والمسلمات حجاج بيت الله الحرام على ثواب كبير، ويرجع بعد ذلك كمن ولدته أمه كأنه لم يرتكب أي ذنب في حياته، وفي يوم عرفة 1438 يقوم الحجاج بالوقوف بجبل عرفات .

    ومن أفضل مايقال يوم عرفة من السنة النبوية الشريفة 


    وبذلك يتضح السبب في تفضيل يوم عرفة 1438 عن غيره من أيام العام، و من المستحب لجميع المسلمين والمسلمات في يوم عرفة أن يكثروا من أعمال الصالحة، لأن الأجر سوف يكون مضاعف في هذا اليوم إذ أن فضل يوم عرفة عظيم الشأن.

    فضل صيام يوم عرفة

     جميع المسلمين يكونون حريصين كل الحرص على صيام التسع أيام الأولى من شهر ذي الحجة وصولاً ليوم عرفة، منذ اليوم الأول في شهر ذي الحجة، ويكثر المسلمين أيضا من العبادات والأدعية المختلفة، ويزيد تقربهم من الله جل شأنه إذ أن تلك الأيام من أحد الأيام المباركات التي يمنح فيها الله سبحان وتعالى للمسلمين الصائمين أعظم الثواب.