تكافل وكرامة 2017
    تكافل وكرامة 2017 وهو البرنامج الذي دشنته وزارة التضامن الاجتماعي بغرض مساعدة الأطفال من ذوي الدخل المحدود، ومن هم غير قادرين على مصروفات التعليم، لتشجيعهم على استكمال تعليمهم للنهاية، وفي إطار مساعدات برنامج تكافل وكرامة أقرت الحكومة المصرية اليوم قرارا هاما إزاء هؤلاء الأطفال وأعلنت عزمها عن صرف علاوة للاطفال في المرحلة الابتدائية والاعدادية أيضا.

    شروط تكافل وكرامة لصرف علاوة أطفال الابتدائي والاعدادي

    حددت الحكومة المصرية وجوب توافر شرطين أساسين لحصول الاطفال على علاوة تكافل وكرامة 2017 المعلن عنها مؤخرا، من قبل الحكومة المصرية حيث يقضي قرار صرف علاوة تكافل وكرامة 2017 للأطفال بمنح مبلغ 60 جنيها لكل طفل بشكل عام من الأسر المحتاجة، حتى لو لم يكن هذا الطفل في المدرسة حاليا.

    بالإضافة إلى قرار الحكومة أيضا بصرف علاوة تكافل وكرامة بقيمة 80 جنيها لكل طالب في المرحلة الابتدائية، كما يتم صرف علاوة تكافل وكرامة 2017 لكل طفل في المرحلة الاعدادية أيضا بقيمة 100 جنيها، في حين يصرف مبلغ 100 جنيها لكل طالب بالمرحلة الثانوية .

    شروط الحصول على علاوة تكافل وكرامة للأطفال

    أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج بأنه لابد من أي توافر شرطين رئيسين حتى يستطيع الأطفال الحصول على تلك العلاوة رسميا، وأولها أن يتم ثبوت الحالة الاجتماعية لأسر هؤلاء الأطفال، أي يثبت فعليا أنهم من الأسر الأشد احتياجا للمساعدات، بالإضافة إلى الشرط الآخر وهو أن تمنح علاوة تكافل وكرامة لعدد 3 أطفال على الأكثر في الأسرة الواحدة.

    اخر اخبار برنامج تكافل وكرامة 2017 

    صرحت القباج أيضا برنامج تكافل وكرامة 2017 يلعب دورا هاما جدا في حياة الأسر المحتاجة مؤخرا، حيث يسعى بشكل مستمر تقديم كل المعونات اللازمة لتلك الأسر حتى تتمتع بحق المعيشة الكريمة، وتوفير سبل العيش لأطفالها، وذلك من خلال حقهم في الحصول على تعليم جيد متكامل.

    كما أكدت على أن الأطفال قريبا سيتم إضافتهم إلى برنامج تكافل وكرامة 2017 ولكن حين التأكد من حصولهم على التطعيمات اللازمة لهم، بالإضافة إلى حصول كل طفل على المعاينة الدورية لحالته الصحية بشكل متكامل، وذلك للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام.