نتائج البكالوريا 2017 حيث أعلنت وزارة التربية السورية اليوم على موقعها الرسمي موعد ظهور نتائج البكالوريا 2017 لطلاب سوريا، بالإضافة إلى إعلات أسماء الناجحين من طلاب البكالوريا السورية للفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 2017، لذا نتابع معكم إعلان نتائج البكالوريا 2017 في سوريا، وذلك عقب أن أعلنت الوزارة انتهاء عمليات التصحيح فعليا لكل المواد وجاري اعتمادها رسميا، ليتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة.

    نتائج البكالوريا 2017 في سوريا الآن

    وقد صرح مصدر مسئول بوزارة التربية السورية منذ قليل عن الانتهاء من رصد الدرجات النهائية لكل المواد التي أدى طلاب البكالوريا فيها الامتحانات، لذا نرصد روابط استعلام نتائج البكالوريا 2017 بكل الشعب سواء التجارية أو الصناعية أو الشرعية، وبحسب ما ورد من معلومات على الرابط الرسمي المباشر لوزارة التربية بسوريا أنه يتبقى المرحلة الأخيرة من اعتماد نتائج البكالوريا لرفعها مبارة على الموقع.

    ويتم استخراج نتائج البكالوريا 2017 من خلال تسجيل رقم الاكتتاب الخاص بالطالب أو الطالبة، بالإضافة إلى الاسم والمدينة التي يتبعها الطلاب في سوريا، ثم الضغط على إظهار النتيجة ليتم استخراج نتيجة امتحانات البكالوريا على الفور، وليس هذا فحسب بل يمكن أيضا أن يستعلم الطالب عن درجاته تفصيليا من نفس الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية.


    رابط استعلام نتائج البكالوريا 2017 بوابة وزارة التربية السورية

    ويمكن أيضا الاستعلام عن أسماء أوائل البكالوريا في سوريا، من طلبة وطالبات الفروع والشعب المختلفة، حيث تظهر أسماء الأوائل قبل نتائج البكالوريا 2017 لبقية الطلاب، ونتابع مع كل طلاب البكالوريا بالجمهورية السورية ظهور النتائج خلال وقت قريبا.

    وتفصلنا ساعات قليلة عن موعد ظهور نتائج البكالوريا 2017 في كل المدن السورية، وكل المديريات التعليمية عبر أنحاء الجمهورية السورية، وبمجرد ظهور النتيجة يتم رفع الروابط مباشرة على موقع الوزارة.

    وبعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية إعلان نتائج البكالوريا 2017 لكل طلاب سوريا، يمكن الان الدخول على موقع الوزارة واستعلام النتائج تفصيليا، مع معرفة الدرجات والنسبة الحاصل عليها الطلاب، ومبروك للناجخين.

    ويستطيع جميع الطلبة والطالبات الاستعلام عن نتيجة البكالوريا 2017 عبر الرابط الرسمي والمباشر الذي أتاحته وزارة التربية السورية، وذلك باستخدام رقم الاكتتاب وكتابة القسم أو الفرع الخاص بالطالب أو الطالبة، ثم المحافظة التابع ثم الفور تظهر النتيجة.

    وبعد ظهور نتائج البكالوريا 2017 بسوريا اليوم، يستطيع الطلاب أيضا الحصول على شهادات أخر العام الدراسي من المدارس والإدارات التعليمية الخاصة بكل مدينة من المدن السورية، وبعدها مرحلة نقل الملفات من مرحلة البكالوريا إلى المرحلة التالية لها.

    اعلان نتائج البكالوريا 2017 في سوريا الدورة الثانية

    وعقب أن تم الإعلان رسميا عن نتائج الثانوية العامة لكل طلاب سوريا الدور الأول، يتم رفع كشوف الناجحين الآن من طلاب الثانوية العامة السورية الدورة الثانية برقم الاكتتاب، ويمكن استعلام النتائج أيضا من نفس رابط الموقع الرسمي المرفق بعاليه.