تنسيق الدبلومات الفنية 2018 للكليات والمعاهد للشهادات الفنية (زراعي – صناعي – تجاري – فندقي – تمريض) ، يترقب الكثير من الطلبة في الأونة الأخيرة أخر أخبار التنسيق وحرصاً من علي متابعة كل ما هو جديد.

    سنحاول تقديم أخر الأخبار وكل ما هو جديد عن الدبلومات الفنية بنظامي 3 سنوات , 5 سنوات حيث سنحاول في المقال إستعراض قواعد التنسيق من كيفية إدخال الرغبات وموعد بدايته حيث يعد محل إهتمام كثير من الطلبة .

    وذلك لرغبة بعد الطلبة بإستكمال مشوارهم التعليمي في سبيل تحسين الشهادة الدراسية الحاصلين عليها ليستطيعوا فيما بعد العمل في مكان أفضل ومن أجل ذلك وحرصاً من علي مصلحة طلابنا سنستعرض في السطور القادمة كل ما هو جديد في هذا السياق .

    يُعتبر موقع " بوابة الحكومة الإلكترونية " هو المسئول عن كل شئ مُتعلق بتنسيق الدبلومات الفنية حيث من خلاله , يُمكن للطالب تسجيل الدخول من خلال رقم جلوسه والرقم السري الخاص به الموجود علي الشهادة الحاصل عليها من المدرسة .

    ويُعتبر الدخول بالرقم السري من مميزات الموقع المُتعلقة بالأمان والخصوصية وبعد إدخال ما سبق ذكره يُمكن للطالب تسجيل رغباته المُتعلقة بالمعاهد والكليات المُتاحه لمجموعه والتي يرغب في الإلتحاق بها , وأيضاً معرفة نتيجة التنسيق والكلية التي تم ترشيحه لدخوله ويُمكنه تعديل الرغبات في أي وقت يريد .

    الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية

    تقوم الكليات القادم ذكرها بفتح أبوابها أمام طلاب الدبلومات الفنية وذلك بعد إنتهاء الامتحانات وظهور النتائج وتعتبر هذه الكليات هي كليات تكملة لحياته التعليمية يُمكنه من خلاله تحسين الشهادة الحاصل عليها وهذه الكليات هي :
    " كلية الهندسة - كلية الخدمة الإجتماعية - التعليم الصناعي - كليات الفنون التطبيقية ( بعض الأقسام ) - كلية التربية النوعية - كلية الآثار - المعهد العالي للتمريض - كليات السياحة والفنادق - كلية الفنون الجميلة"

    موعد فتح مكتب التنسيق لأبوابه أمام طلاب الدبلومات الفنية

    بعد ظهور نتائج إمتحانات الثانوية الفنية , تم الإعلان عن موعد تنسيق الثانوي العام الصناعي والتجاري وذلك في يوم 31-7-2018 م , وتم الإتفاق علي أن يفتح التنسيق أبوابه أمام الطلبة في يوم 15-8-2018 وذلك لستجيل رغباتهم في الكليات الراغبين الإلتحاق بها، علي أن يستمر تسجيل الرغبات لزمن وقدره 8 أيام حيث يقوم الطالب في هذه الفترة بالدخول إلي موقع " الحكومة المصرية الإلكتروني " والدخول إلي تسجيل رغبات الثانوية الفنية بكتابة رقم الجلوس والرقم السري المُدرج في الشهادة الحاصل عليها من مدرسته ويحق للطالب تغيير رغباته طوال فترة التنسيق ولكن بعد إنتهاء الفترة لا يحق له فعل ذلك .

    شروط وقواعد القبول بالكليات والمعاهد المُختلفة

    • مراعاة التوزيع الجغرافي لبعض الكليات والمعاهد بالإضافة إلي بعض اللوائح الداخلية الخاصة بكل كلية .
    • أداء إختبار القدرات في بعض الكليات قبل التقديم والنجاح فيها شرط القبول في الكلية .
    • يحق لأصحاب المجاميع علي 75% أو ما فوقها الإلتحاق بأي من الكليات السابق ذكرها .
    • يتم إستثناء الطلاب الخمسة الأوائل علي نظامي 5 , 3 سنوات من بعض شروط التوزيع الجغرافي المُتعلقة ببعض الكليات .
    • يتم تحديد قبول طلاب التعليم الفني للقبول بالكليات والمعاهد تنازلياً علي أساس شيئين :
    1- مجموع الدرجات الكلية الحاصل عليها الطالب بحيث يتم قبول الطلاب الحاصلين علي أعلي المجاميع في الكليات ذات التنسيق المرتفع .
    2- ترتيب الرغبات المُقدمة .
    3- الأعداد المطلوبة للإلتحاق بالكلية والمُتاحة بحيث يتم إختيار أعلي الطلاب في كل كلية للإكتفاء بالعدد , وإذا لم يتم إكتمال العدد يتم نزولها إلي مرحلة أُخري .

    وأعلنت وزارة التربية والتعليم  فتح باب التنسيق اليوم 15 أغسطس ومده بعد الفترة المُحددة وهي 8 أيام وذلك حتي يتثني لجميع الطلاب تسجيل رغباتهم بمن فيهم طلاب الدور الثاني .

    وكان هذا التأجيل جاء بعد عدة مشاورات وتقرر التمديد لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب لتسجيل رغباتهم مع فتح مكاتب التنسيق وتعديل رغباتهم كل هذا عن طريق موقع " الحكومة المصرية الإلكتروني " ثُم يتم إعلان نتائج مكتب التنسيق بعد إنتهاء طلاب الدور الثاني من أداء إمتحاناتهم وظهور النتائج .

    رابط موقع الحكومة المصرية

    الان التقديم الى تنسيق الدبلومات الفنية من خلال رابط موقع بوابة الحكومة المصرية من هنا .

    كيفية التقديم  فى تنسيق الدبلومات الفنيه 2018