اسكان مصر الاسكان الاجتماعي وهو المشروع الذي حرصت وزارة الاسكان المصرية على تطبيقه مؤخرا لضرورة توفير السكن الملائم للمواطن المصري بالأخص فئة الشباب، حيث قامت الدولة بإنشاء مجموعة كبيرة من المشروعات الضخمة تأمين المسكن الملائم لفئة الشباب على وجه الخصوص وللمواطنين عامة، ولهذا فقد تم الإعلان عن الموعد الخاص بحجز وحدات اسكان مصر الاجتماعي المتميزة لفئة الشباب.

    الفرق بين اسكان مصر والاسكان العادي 

    يأتي هذا عقب انتهاء الدولة تماماً من كل التجهيزات الخاصة بمشروع اسكان مصر المتميز، إذ قد تم وضع مجموعة من الشروط، ومجموعة من الضوابط المنظمة لكي يتم الحصول على هذه الوحدات السكنية، بالإضافة إلى ضرورة توافر بعض الأوراق المهمة للحصول على الوحدات الاسكانية في إطار مشروع اسكان مصر.

    شروط التقديم على اسكان مصر والأوراق المطلوبة

    و هناك تساؤلات كثيرة في هذه الآونة الزمنية من بعض المواطنين عن ما هو الفرق بين وحدات اسكان مصر المتميز وبين وحدات الإسكان العادية، والفرق يكمن في كون تلك الوحدات السكنية الاجتماعية في اسكان مصر تختلف من ناحية المساحة الخاصة بتلك الوحدة الإسكانية إذ أن مساحتها تبدأ من خمسة وتسعون متر مربع، بالإضافة إلى كون مساكن اسكان مصر توجد بمناطق متميزة للغاية في المدن الجديدة.


    موعد حجز وحدات اسكان مصر

    أما بالنسبة للموعد الخاص بفتح باب الحجز على تلك الوحدات السكنية الاجتماعية المتميزة ضمن اسكان مصر ،  فلقد بدأ بالفعل من أول شهر يوليو الجاري، و هذا تحديداً لفئة المواطنين ذوي الشريحة الأعلى للدخل الدخل، و الذي يزيد راتبهم الشهري عن خمسة الأف جنيه مصري  فأكثر.

    أما عن أماكن تقديم وحجز الوحدات السكنية الجديدة من اسكان مصر الاجتماعي المتميز، فقد أتاحت وزارة الاسكان رقم خط ساخن حتى يتمكن المواطنون من الاتصال والتواصل المياشر، في حال الرغبة بالحجز والتقديم، أو طرح أية استفسارات وهو 35366033 حيث يمكن الاستعلام والاستفسار بأي وقت.

    طرح وحدات من شقق اسكان مصر 2017 للمصريين بالخارج

    كما أتاحت وزارة الاسكان أيضا جزء من الشقق السكنية ضمن مشروع اسكان مصر 2017، للمواطنين المصريين المقيمين خارج مصر حرصا على استفادة كل فئات المصريين من مشروع الاسكان الاجتماعي المتميز، على أن يدفعوا قيمة الوحدات السكنية بالدولار.

    ويستطيع الآن المواطنون المصريون التقديم على شقق اسكان مصر 2017، وفقا للشروط المطلوبة والأوارق مع مراعاة ملء استمارة كراسة حجز الاسكان التي تقدمها وزارة الاسكان الآن للتقديم.

    أول صور لعقارات مشروع "سكن مصر"

    وننفرد الآن بعرض الصور الأولى للعمارات السكنية ووحدات الاسكان الاجتماعي المتميز، ضمن مشروع اسكان مصر في مدينة دمياط الجديدة عقب أن تم فعليا صب أسقف أول دور من عمارات المشروع.

    أما بالنسبة لكراسة الشروط للوحدات التي سوف تكون متاحة ضمن اسكان مصر 2017، فسوف يتم توفيرها في فروع بنك التعمير والإسكان، وهذا في مقابل القيام بدفع مبلغ مائتان جنيه مصري، بدءاً من يوم الأحد الموافق العشرون من شهر أغسطس القادم من الثالثة عصراً إلى الساعة السادسة .