مقاطعة فودافون مصر فبعد أن أعلنت شركة الاتصالات فودافون بقطر تغيير اسمها لتصبح شركة تميم المجد، وذلك بهدف دعم قطر وأميرها حمد بن تميم للوقوف أمام الدول المقاطعة لها، ومعارضة سياسات نظام تميم وقناة الجزيرة القطرية التي تدعم الارهاب، بدأ المصريون بردود أفعال غاضبة في تلقي الخبر، وتصدر اليوم هاشتاج مقاطعة فودافون مصر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

    هاشتاج مقاطعة فودافون مصر 

    وبمجرد أن أطلقت صفحة فودافون قطر على صفحتها بموقع فيس بوك إعلانها عن تغيير اسم الشبكة إلى #تميم_المجد لمؤازرة أمير قطر، بدأت تعليقات المصريين الساخرة تنهال على الصفحة، وخاصة عقب حادثة رفح وشهداء مصر أمس الجمعة.

    كما أصدرت الشركة عقب هجوم ومطالبات مقاطعة فودافون مصر أشارت فيه إلى أن ما جاء بشأن تغيير الشركة لاسم شبكتها لا يمت بأي صلة لأي من الإجراءات أو القرارات المتعلقة بتوجهات فودافون العالمية بشكل عام، أو بتوجهات شركة فودافون مصر.


    إغلاق صفحة فودافون على موقع فيسبوك

    وقد إتخذت شركة فودافون قرارها أيضا عقب ردود الأفعال الغاضبة والتعليقات الساخرة من المصريين، بإغلاق صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد إعلان مقاطعة فوادافون مصر .

    وتجدر الإشارة إلى أن أن الأسرة الحاكمة في قطر تملك 70% من شركة فودافون حيث يساهم مستثمرون قطريون في حصص تلك النسبة.

    كما تضمنت الدعوات أيضا اليوم على تويتر مقاطعة فودافون مصر ووقف التعامل نهائيا مع الشركة، وكسر الخطوط القديمة لتفعيل عملية مقاطعة فودافون التي اعتبروها تدعم الإرهاب وقطر وأميرها.