ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2017، اليوم السابع وموقع الأستاذ تلك النتيجة التي يتعلق بها مصائر الملايين من الشباب والشابات تلك التي يعتبرها الكثيرون أنها حلقة النجاة أو حفرة الهلاك والتي يعتبرها البعض أنها قد تكون بداية حياتك الجديدة أو هلاكك المحتم منذ سنوات عديدة وتُعتبر المرحلة الثانوية العامة وخاصة الصف الثالث الثانوي من أهم المراحل التي يمر بها الطالب المصري في حياته التعليمية فهي بلا شك التي ستُحدد مسار الطلاب في حياتهم الجامعية ومن ثَم العملية.

    تم الأن رسمياً ظهور اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2017 وتهانينا لكل الطلاب بالنجاح والتفوق
    هذا وبخصوص موعد إعتماد النتيجة رسمياً بإمضاء وزير التربية والتعليم فإنه سوف يكون اليوم الثلاثاء الساعة الخامسة مساءً وفي مساء يوم الأربعاء سيتم رسمياً إعتماد النتيجة في مؤتمر صحفي كبير وستظهر النتيجة على مواقع الإنترنت يوم الأربعاء مساءً أو الخميس.

    أما عن مكتب التنسيق فقد أصدر مكتب التنسيق مرسوماً يُفيد بإستعداده لتلقي رغبات طلاب المرحلة الأولى من يوم السبت القادم الذي يوافق الخامس عشر من شهر يوليو.

    قد يرى البعض أن الجميع يُزايدون في الشعور بأهمية هذا العام وأنهم يعشقون تكبير المواضيع وإعطائها أكبر من حجمها ولكن من لم يجرب أحرى به أن لا يتكلم، بالفعل الثانوية العامة سنة مهمة للغاية ويتعلق بها مصير الطالب بدرجة كبيرة ولكن هذا لا يجب أن يدعو للخوف والاضطراب أكثر من كونه يدعو للجد والاجتهاد والمثابرة ليصل كل مرء للمرتبة التي يستحقها وفقاً لمجهوداته.

    خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2017 من كل حصري

    وبإمكان جميع طلابنا ترك أرقام جلوسهم في تعليقات منفصلة على الرابط التالي وسنقوم بإرسال النتيجة فور أن تظهر لذا فهذه فرصة لا تعوض فمن منكم لا يُريد أن يكون أول الحاصلين على النتيجة من بين جميع زملائه، الأمر سهل فقط اترك بياناتك كاملة في تعليق منفصل والتي تشمل ( رقم جلوسك - نظامك - القسم الخاص بك ).
    اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2017
    نتيجة-الثانوية-العامة

    موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017

    ويبدو أن الوزارة هذا العام كانت اكثر تنظيماً من الأعوام الفائتة فمنذ انتهت امتحانات الثانوية العامة كان قد تم الإعلان عن الموعد الرسمي لظهورها والذي كان بين يوم ( 15 - 20 ) يوليو ثم توالت بعدها الأخبار بخصوص موعد النتيجة وبدأت الطلبة تتحير فأصدرت لنا الوزارة بالنبأ القاطع وأكدت على أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017 اليوم السابع سوف يكون يوم الأربعاء مساءً والذي يوافق الثاني عشر من يوليو الحالي وفي حال حدوث تأخير ستكون النتيجة متاحة لجميع الطلبة على الإنترنت في منتصف يوم الخميس الموافق الثالث عشر من يوليو.

    كما أن نتيجة الثانوية العامة 2017 ستكون جاهزة للاعتماد على مكتب الوزير "طارق شوقي" يوم الثلاثاء الذي هو يوافق الحادي عشر من يوليو إلا أنه سبب تأخير ظهور النتيجة يوم من اعتمادها هو أنهم يحتاجون إلى وقتٍ كافٍ ليستطيعوا رفعها على المواقع الإلكترونية الناشرة لها ولتجنب حدوث أية مشاكل في المواقع أو السيرفرات أثناء قيام الطلاب بتصفح نتائجهم.

    أسماء أوائل الثانوية العامة 2017

    وفي خلال ساعات سيتم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2017 في المؤتمر الصحفي المُقام لإعتماد النتيجة.

    المواقع الناشرة لنتيجة الثانوية العامة 2017

    هناك كما تعلمون الكثير من المواقع التي تقوم بنشر نتيجة الثانوية العامة 2017 ويحتاج جميع الطلاب إلى معرفة مثل هذه المواقع لمتابعتها أول بأول لمنع حالة القلق التي تتسرب إليه رويداً رويداً وهؤلاء المواقع حسبما وردنا من معلومات هم:-
    • اليوم السابع
    • كل حصري
    • فيتو
    • الوطن
    • مصراوي
    ومن باب العلم فقط فإن جميع هؤلاء المواقع ليسوا الجهة الحصرية الناشرة للنتيجة ماعدا اليوم السابع فقد قامت جريدة اليوم السابع هذا العام بشراء حقوق نشر نتيجة الثانوية العامة 2017 مثلما تفعل كل عام ولذا فستكون هي الجهة الحصرية الناشرة للنتيجة وبقية هذه المواقع ستكون أيضاً جهة ناقلة موثوقة للغاية وستنقل لكم نتيجة الثانوية العامة في نفس اللحظة التي يُضاف فيها رابط النتيجة على اليوم السابع لذا فبإمكان طلابنا البحث عن نتيجتهم باستخدام كلمة "اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2017" ولكنه قد يجد الكثير من المواضيع التي لا يعرف أيها تحوى رابط النتيجة فعليه بالبحث بهذه الكلمة "كل حصري نتيجة الثانوية العامة 2017" وسيجد لدى كل حصري في كل تقرير يخص نتيجة الثانوية العامة رابط مباشر للحصول عليها.

    طرق الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي 2017

     وقد أقرت الكثير من المواقع العديد من الطرق الفعالة للحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي 2017 بكل سهولة دون عناء وكان أبرزهم تسجيل بياناتك وبريدك الإلكتروني وستتم مراسلتك عليه بنتيجتك.

    ظهرت الان معرفة النتيجة من هنا

    آراء طلاب الثانوية العامة حول مستوى الامتحانات

     وبينما كانت تجري امتحانات الثانوية العامة لعام 2017 كانت آراء الطلاب بخصوص تلك الامتحانات متناقضة وهذا طبيعي إلا أنه كانت هناك بعض المواد الدراسية التي كان عليها الإجماع بالفعل أنها صعبة للغاية أو سهلة للغاية وهذا الذي برز كثيراً هذا العام فكان امتحان الفيزياء للقسم العلمي غاية في الصعوبة وكان امتحان التاريخ في القسم الأدبي غاية في الصعوبة بينما كانت الجغرافيا سهلة ويبدو أن الوزارة كانت قد عمدت لزرع الثقة في نفوس الطلاب منذ أول يوم للامتحانات فكانت اللغة العربية لأول يوم سهلة وأشاد بذلك معظم طلبة الثانوية العامة بمستوياتهم كافة الممتازة والمتوسطة والضعيفة.

    إلا أنه كانت هناك بعض الانتقادات لبعض الامتحانات التي كانت تحتوي على الغاز مثل امتحان اللغة الإنجليزية، ولكن كانت الوزارة هذا العام تتعامل بشكل رائع مع هذه المشكلات فقامت بإلغاء بعض الأسئلة التي تلقت الاعتراض ووزعت درجاتها على بقية الأسئلة وهذا شئ عظيم يُحسب للوزارة وخصيصاً لوزير التربية والتعليم الجديد.

     أراء طلاب الثانوية العامة حول نظام البوكليت

    وكانت قد دخلت وزارة التربية والتعليم تحدٍ شرس مع المدعو "شاومينج" الذي قام بتسريب جميع امتحانات الثانوية العامة لعام 2016 وكان على وشك إفساد المنظومة التعليمية بأكملها إن استمر على هذا الحال ووجدت الوزارة أن نظام البوكليت سيمنع أي شخص من تسريب الامتحانات ولو نقطة واحدة وكان الجميع ينتظرون امتحانات الثانوية العامة 2017 لكي يروا أيهم سينتصر الوزارة أم شاومينج.

    وبالفعل انتصرت وزارة التعليم ولم يستطع شاومينج أو غيره تسريب حتى سؤال واحد من الامتحانات، إلا أنه قد قام بعض الطلاب بتسريب بعض الامتحانات بعد بدء اللجنة بساعة عن طريق تصوير نموذج الأسئلة وقد تم جلبهم في خلال ساعات، على كل حال لقد اتفق الجميع على أن الوزارة بالفعل انتصرت في هذا التحدي بجدارة.

    نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة

    • تذكر جيداً أن أي مجهود قد قمت به مهما كان صغيراً أو كبيراً سيؤتي ثماره وأن نتيجتك هذا العام هي جزء من رزقك الذي كتبه الله لك فلا تعترض عليها أياً كانت ولتقل الحمد لله ليُزيدك الله في حياتك فهذا هو قضاء الله وقدره.
    • تعامل مع المرحلة على أنها مرحلة عادية لن تنتهي الحياة عندها واختر كليتك التي ستلتحق فيها بعناية وإن تحصلت على مجموع سئ فلتتعامل على أن الله قد كتب لك هذا القدر لكي يجعلك تسير في طريق الخير فقد تكون إحدى الكليات التي ستلتحق بها تحمل لك الخير بحق.
    • حاول أن تبدأ حياتك العملية فوراً بعد انتهاء مرحلة الثانوية لتختصر على نفسك الطريق، ويحبذا لو عملت في شئ تحبه وفي مجال دراستك إن كنت تطمح للتميز فيها.
    • إن كان قد وفقك الله وتحصلت على مجموع جيد كما أردت فلا تنسى أن تحمد الله ولا يُصبك الغرور في نفسك وتظن أنك الذي لا يقهر فلا تنسى أن هذا بفضل الله وبأمره وحده.
    • إن كنت قد قصرت بالفعل في هذا العام فحاول ألا تقصر في الأعوام القادمة واقتنع بالفعل أنك قد فعلت ما عليك واترك الباقي ليُقرره لك القدر.
    • لا تجرح شعور أصدقائك الذين لم يحالفهم الحظ في هذا العام ولم يحصلوا على نتائج جيدة فمن يعلم قد يكون أنا أو أنت في مكانهم يوم غد.
    • حاول أن تبدأ مرحلة جديدة في حياتك بعد هذه المرحلة واجعلها عامرة مليئة بالتجارب والعمل والكد والاجتهاد وصدقني ما سوف تفعله الآن سيوفر عليك الكثير فيما بعد وسيجعلك تجتاز درجات السلم بشكل أسرع.
    X