تظلمات الثانوية العامة

    أعلن رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم اليوم تحديد موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة لجميع طلاب الثانوية العامة بمختلف الاقسام العلمي والادبي وذلك بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2017 حيث صرح الدكتور رضا حجازي، ان فتح باب تقديم طلبات التظلمات لجميع الطلاب بداية من يوم الاحد 16 يوليو 2017، كما اضاف ان الوزارة قرارة بدء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني يوم 12 اغسطس القادم .

    بعد انتصار وزارة التربية والتعليم على صفحات الغش المعروفة باسم شاومينج التي كانت تقوم بتسريب الامتحانات فى كل عام، واصبح كل طالب يحصل علي درجات الامتحان بحسب مجهودة واجاباته علي الاسئلة مما حسن منظومة امتحانات ونتائج الثانوية هذا العام، وعلي جميع الطلاب المتضررين من نتائج الثانوية العامة، اتباع حقهم القانوني بتقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2017.

    ويتابع جميع الطلاب الان البحث عن موعد فتح باب تظلمات نتيجة الثانوية العامة امام الطلاب الراغبين في التظلم من درجات النتيجة كاملة او نتيجة درجات مادة معينة وذلك بدء من يوم الاحد 12-7-2017 ويستمر تلقي تظلمات الثانوية العامة لمدة شهر من تاريخ فتح بابا التقديم، وقد بلغت نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة هذا العام 2017 اقل من العام الماضي حيث سجلت النسبة 74.7% اقل نسبة في منظومة التعليم المصري منذ عام 2014 .

    اما عن طريقة تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2017 واماكن تقديم الطلبات في جميع مديريات التربية والتعليم التابع لها الطالب بداية من موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2017 شعب علمي وأدبي بدء تلقي طلبات التظلمات بالشروط المحددة من وزارة التربية والتعليم لاستكمال الاجراءات الرسمية لذلك .

    - سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في الاطلاع على صورة كراسة إجابته بها بأحد فروع البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

    - تقديم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة مرفقا بها الإيصال الدال على السداد.

    - مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

    - الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

    - تقتصر عملية الاطلاع للطالب علي صورة كراسة الإجابة وليس الكراسة الأصلية.

    - يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة إجابته وتدوين ملاحظاته بورقة الملاحظات المسلمة له عند الاطلاع.

    - عدم استخدام الهاتف المحمول خلال عملية الاطلاع.
    X