ننشر الآن اخر اخبار نتيجة قرعة الحج السياحي اليوم الاثنين 3 يوليو 2017 اعلان اسماء المقبولين في قرعة الحج السياحي علي الانترنت باستخدام رابط موقع وزارة السياحة للحج والعمرة وموقع بوابة الحج المصرية الالكترونية الرسمي لاعلان اسماء الفائزين فى قرعة الحج السياحي بالرقم القومي للتسهيل علي جميع المواطنين المسجلين في كشوفات اسماء المتقدمين لموسم الحج هذا العام علي مستوي جميع المحافظات المصرية واعلان نتيجة الحج السياحي 2017 بعد اجراء القرعة .

    بدأت منذ قليل، إجراءات قرعة الحج السياحى للعام 1438 هجريا/ 2017 ميلاديا، لإعلان أسماء الفائزين بـ36 ألف تأشيرة حج من إجمالى عدد المتقدمين البالغ 108 آلاف و473 مواطنًا، بحضور عدد من أعضاء الجهات السيادية وقيادات وزارة السياحة وأعضاء لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة.

    إعلان أسماء الفائزين فى قرعة الحج السياحي 2017، حيث تعلن لجنة السياحة الدينية التابعة لغرفة شركة السياحة مساء اليوم الاثنين الموافق 3-7-2017، نتيجة قرعة الحج الالكترونية للمتقدمين في الحج السياحي لموسم 1438 هـ، وتتم اجراء قرعة الحج بث مباشر داخل فندق مدينة نصر، وينافس في القرعة 108 الف و473 مواطن علي 36 الف تاشيرة مخصصة من وزارة السياحة للحج .

    وفور اعلان نتائج قرعة الحج 2017 سيتم رد المبالغ الخاصة كاملة لبدا الحجز لجميع الفائزين الي الشركات السياحية "راس التضامن"، وبالنسبة لمن لا يحالفهم الحظ فى الحج هذا العام ولم تظهر اسمائهم فى قرعة الحج سيرد لهم الاموال الي "رأس التضامن" بشكل فوري لا يزيد عن شهر من تاريخ اعلان النتيجة .

    وبلغ عدد المتقدمين علي الحج الاقتصادي بالطيران 51256 حاج، ووصل عدد المتقدمين للحج البري 37382 مواطنا، وذلك بمشاركة 1933 ركة سياحية لتنظيم رحلات الحجاج هذا الموسم، وسيتم اعلان نتيجة قرعة الحج السياحي عبر لينكات موقع كل حصري trans.hajj.gov.eg .

    ننقل لكم بث مباشر قرعة الحج السياحي 2017 لاعلان اسماء المقبولين في القرعة علي مستوي جميع المحافظات في محافظة القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسكندرية - البحيرة - مطروح - الدقهلية - كفر الشيخ - الغربية - المنوفية - دمياط - بورسعيد - الإسماعيلية - السويس - الشرقية - شمال سيناء - جنوب سيناء، علي ان يتم رفع ملف اسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي 2017 والمرفوضين كاملة بعد دقائق من الاعلان مباشرة عبر موقع كل حصري.

    نتيجة قرعة الحج السياحي 2017 كاملة كشوفات pdf اسماء الحجاج الفائزين في قرعة الحج المعلن عنهم اليوم علي موقع وزارة الداخلية المصرية الرسمى، بعد انتهاء المدة المحددة لتسجيل طلبات الحج السياحي مباشر، وقد تم فتح تسجيل أسماء الراغبين فى الحج السياحي منذ يوم 12 من شهر ابريل الماضي لمدة 30 يوم إلى تاريخ 12 من شهر مايو من عام 2017 على موقع بوابة الحج المصرية 2017.

    وزارة السياحة المصرية قرعة الحج السياحي في جميع المحافظات أونلاين ظهرت الان، أما عن فتح باب التقدم ودفع رسوم جدية للحجز فسوف يبدا من تاريخ 16 من شهر مايو وحتى تاريخ 8 من شهر يونيو، هذا وقد صرح عضو اللجنة العليا للحج السيد شريف سعيد، انه قد تم تحديد ميعاد بداية تسجيل الحجاج على المسار الالكتروني بوابة الحج السياحي منذ تاريخ 9 من شهر يوليو وحتى 7 من شهر أغسطس لعام 2017 وتحديد مواعيد السفر حج القرعة.

    رابط بوابة الحكومة المصرية الحج hij moi gov eg hij home نتيجة قرعة الحج السياحي 2017 هذا وسوف يتم فحص اماكن سكن الحجاج وتوثيق عقود سكنهم فى السعودية بواسطة لجان قطاع الحج بداية من يوم 9 من شهر يوليو 2017، هذا وقد تم الاعلان عن نتيجة الحج السياحي لعام 2017 بالرقم القومي علي بوابة الحج المصرية التابعة لوزارة الداخلية، والتي سوف تظهر اليوم الاثنين الموافق 3 من شهر يوليو لعام 2017 بعد الاتفاق مع السعودية لتحديد اماكن اقامة الحجاج المصريين فى مكة.
    تنبية: ظهرت النتيجة الان علي موقع كل حصري ويوجد احمال علي السيرفر في حالة عدم العمل حاول مره اخري.

    تنوية هام:- السادة المواطنون المتقدمون بطلبات حج القرعة يمكنهم الإستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالوسائل التالية:-
    -----------------------------------------------------------------------------
    1- المتقدمون بالطلبات من خلال القسم/المركز التابعين له يمكنهم الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج من خلال رقم قيد الطلب أو من خلال الرقم القومى.
    2- المتقدمون بالطلبات من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت يمكنهم الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج من خلال الرقم القومى فقط.

    الإستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالمحافظات التى تم اجراء القرعة بها للعام الهجرى 1438

    طريقة الاستعلام:
    الرقم القومي :
    مع تحيات الإدارة العامة للإعلام والعلاقات
    وزارة الداخلية

    وكشف موقع وزارة السياحة المصرية على الفيس بوك الحج السياحي 2017 الاعلان عن عدد الحجاج المقبولين لهذا العام فى قرعة الحج السياحي ويبلغ عددهم 30 الف حاج، وقد زادت اسعار الحج السياحي هذا العام لتتراوح بين 48 ألف للحج البرى إلى 115 ألف للحج الخمس نجوم للصف الأول.