بدء تقديم اسكان مصر 2017 .. الاسكان الاجتماعي المتميز يطرح 40 وحدة سكنية مع شروط تسجيل وحجز وحدات الاسكان الجديدة ضمن مشروع "سكن مصر"

بدء تقديم اسكان مصر 2017 .. الاسكان الاجتماعي المتميز يطرح 40 وحدة سكنية مع شروط تسجيل وحجز وحدات الاسكان الجديدة ضمن مشروع "سكن مصر"

اسكان مصر الاجتماعي المتميز 2017 حيث أعلنت وزارة الاسكان في مصر فرصة حصول المواطن المصري الأن على الوحدات السكنية المتميزة، كأحد مشاريعها الكبرى والتي تقم الدولة ببنائها للشباب، ونطرح الآن كل تفاصيل مشروع اسكان مصر الاجتماعي المتميز، وشروط الحصول على وحدات اسكان مصر بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم الان على "سكن مصر" .

موعد حجز اسكان مصر 2017 المتميز

أعلنت وزارة الاسكان المصرية عن موعد التقديم والتسجيل على وحدات اسكان مصر الاجتماعي وفق مجموعة من الشروط والمعايير الخاصة، والتي لابد من توافرها للحصول على الوحدات السكنية.

كما أكدت وزارة الاسكان أيضا أن المنتجات السكنية الجديدة والمطروحة من الوزارة تتوفق كليا مع المقاييس المقررة، والتي وضعتها الهيئة المختصة بمشروع الاسكان الاجتماعي المتميز، وذلك حرصا من الحكومة المصرية على توفير ما يناسب المواطن المصري فيما يتعلق بالسكن.

روابط مهمة 

موعد سحب كراسة الشروط والتفاصيل هنا

أنظمة التقسيط الجديدة على سكن مصر هنا

فتح باب التقديم وحجز وحدات اسكان مصر 

وقد حددت الوزارة أنه يمكن التقديم على وحدات مشروعات اسكان مصر والاسكان الاجتماعي، وذلك ابتداء من من يوليو الجاري 2017، حيث يتم التقديم على المرحلة التاسعة لوحدات الاسكان الاجتماعي المتميز الآن.


شروط حجز الوحدات السكنية ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي

ومن أهم الشروط التي أقرتها وزارة اسكان مصر للتقديم وحجز وحدات سكنية، حتى يتمكن المواطن من امتلاك وحدة سكنية في مشروع اسكان مصر 2017 المتميز:
  • أن يتراوح سن المتقدم من 21 إلى 50 سنة.
  • يكون دخل المتقدم 5000 جنيه مصري.
  • يتم دفع 5% من قيمة الوحدة السكنية.
  • أن تكون مساحة الوحدة السكنية 90 مترا ومشطبة بالكامل.
  • تكون اسعار شقق الدور الأول والأخير أقل سعرا بواقع 5% .
  • أن يتم دفع قسط شهري بقيمة 480 جنيها، مع وجود زيادة سنوية 7% لمدة 20 سنة على الأكثر.
كما حددت وزارة اسكان مصر 2017 أيضا، ضرورة توافر بعض الأوراق المطلوبة للتقديم على الوحدات السكنية المتميزة ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي، حيث لا يمكن تسلم الوحدة بدونها.

الأوراق الواجب توافرها للحصول على وحدات اسكان مصر

  • صورة من اطاقة الرقم القومي للمتقدم.
  • صور من شهادات التأمين الاجتماعي.
  • صور من شهادات الميلاد الخاصة بالأطفال أو الرقم القومي لهم إن وجد.
  • شهادات معتمدة من جهة العمل بمفردات المرتب.
  • وصل كهرباء أو ماء أو غاز حديث للمتقدم.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الاسكان قد أعلنت عن بد التسجيل والتقديم على اسكان مصر 2017 المتميز، ابتداء من يوليو الجاري لكل من يرغب في الحصول على وحدات الدفعة الجديدة من المساكن.

موعد سحب كراسة شروط حجز وحدات اسكان مصر 2017

وقد حددت وزارة الاسكان موعد سحب كراسة الشروط  للوحدات السكنية في مشروع اسكان مصر وهو الأحد 20 أغسطس القادم، حيث يتم سداد 200 جنيه وهي قيمة شراء الكراسة، وستكون متوفرة في أي من فروع بنك التعمير والاسكان.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن وحدات اسكان مصر 2017 يصل مقدم الحجز الخاص بها إلى 5000 جنيه، على أن يكون الدفع بنظام التقسيط على خمسة أعوام بدون أي فوائد بشكل مباشر.

وتكون طريقة سداد الأقساط شهريا عن طريق هيئة المجتمعات العمرانية المصرية، أوعن طريق مبادرة البنك المركزي الخاصة بوحدات التمويل عقاري إلى 15 عاماً، في إطار آليات اسكان مصر 2017 .

اخر اخبار اسكان مصر 2017

الجدير بالذكر أن تلك الوحدات المطروحة ضمن مشروع اسكان مصر 2017 سوف تكون خاضعة لنظام التمويل العقاري، والذي يتبع جميع الإعلانات أو عن طريق القيام بدفع القيمة المطلوبة إلى هيئة المجتمعات العمرانية بشكل مباشر.

وقد قامت وزارة الإسكان المجتمعات العمرانية أول يوليو الجاري بالإعلان عن البدء في حجز وحدات سكنية في وحدات سكن مصر، على أن تكون تلك الوحدات بمساحات تصل إلى مائة متر مربع للوحدة الواحدة، بالإضافة إلى كونها أيضاً سيكون تشطيبها بالكامل وعلى أعلى مستوى.