الكلية التقنية  تعلن مواعيد التقديم  للمؤسسة العامة للتدريب التقني عبر بوابة القبول الموحد لخريجي الثانوية العامة
    كلية التقنية تعلن فتح باب قبول الطلبات حيث أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بدء استقبال الطلبات من الراغبين في الالتحاق بالفصل التدريبي الأول بكلية التقنية للعام الدراسي 1438/1439 هجرية وسوف ننشر مواعيد قبول وتسجيل الطلاب في الكليات وفي المعاهد التي تتبع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بجميع مدن المملكة العربية السعودية للجنسين البنين والبنات من أصحاب شهادات البكالوريوس أو الدبلومات وسوف ننشر لكم رابط بوابة القبول والتسجيل ومواعيد التسجيل بها.

    أعلن مدير العلاقات العامة والاعلام علي بن عبد الله آل عتيق أن القبول بالكلية سوف يتم بعد الانتهاء من افرز النهائي كما يتم اخطار المرشحين بقبولهم عبر رسالة نصية SMS على رقم الجوال الذي سجله في الطلب وسوف يبدأ الفصل التدريبي  يوم الأحد 26 من ذي الحجة 1438.

    التخصصات المتوفرة في برنامج الكلية هي كألاتي:

    قسم تقنية الحاسب الالي : تخصص برمجيات.
    والتقنية الادارية  تخصص محاسبة.
    وتخصص الدعم الفني.
     تسويق.
     الادارة المكتبية.
    قسم التقنية الكهربية : تخصص قوى كهربائية.
    قسم تقنية المحركات والمركبات : تخصص محركات ومركبات.
    قسم التقنية الميكانيكية : تخصص انتاج.

    مواعيد القبول والتسجيل بوابة القبول الموحد الكلية التقنية

    سوف تبدأ كلية التقنية تلقي طلبات التقديم يوم الأحد القادم للقبول في برنامج الدبلوم وبرنامج البكالوريوس ويستمر التقديم حتى 6 ذي القعدة 1438 والتقديم عبر موقع الكلية الالكتروني بوابة القبول nct.tvtc.gov.sa.

    • فتح البوابة الالكترونية للقبول  الموحد يوم الأحد 15/10/1438.
    • اغلاق البوابة الالكترونية للقبول الموحد يوم السبت 6/11/1438.
    • الفرز النهائي والاعلان عن المرشحين المقبولين يوم الاحد 14/11/1438.
    • بدء استقبال المرشحين المقبولين وبدء الاجراءات يوم الأحد 19/12/1438.
    • البدء الفعلي للدراسة سيكون يوم 26/12/1438.

    شروط القبول والتسجيل في البرنامج

    يجب أن يكون المتقدم حصل من احدى كليات التقنية على درجة الدبلوم أو ما يعادلها وذلك عن تخصص البرمجيات حيث يجب أن يختار المتقدم البرنامج الذي يناسبه والتأكد أنه سيكون مفيد له كما يجب تحري الدقة عند ملأ الطلب حيث يتم ارسال الطلب آليا بإستمارة القبول الإلكتروني مع قراءة شروط التسجيل والقبول جيدا الموجودة عبر البوابة الالكترونية.

    أفضلية قبول الطلاب في كلية التقنية 

    وأضاف آل عتيق أن الأفضلية بين المتقدمين ستكون حسب معايير يتم توزيعها كالآتي 60% يكون لدرجة المتقدم في الثانوية وتكون نسبة 40% مخصصة لإختبار القدرات ، أيضا تكون الأفضلية في القبول للمتخرجين حديثا .


    X