تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الأولى والحد الأدنى لكليات القمة 
    تنسيق الثانوية العامة 2017 بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة الأربعاء الماضي تم فتح باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن تسجيل المرحلة الأولى بدء التسجيل به من أمس يوم الاثنين 17/7/2017 وسيظل حتى يوم 21 يوليو ويتم تسجيل الرغبات عبر رابط بوابة الحكومة المصرية .

    تنسيق المرحلة الأولى والحد الأدنى لكليات القمة 

    وقد تقرر أن يكون الحد الأدنى للمرحلة الأولى لشعبة العلمي 95.12% أي 390 درجة فأكثر، أما الشعبة الرياضية يكون الحد الأدنى 91.22% بمجموع 374 فأكثر بينما بلغ الحد ألأدنى للشعبة الأدبية 79.51% بمجموع 326 درجة فأكثر.

    تنسيق المرحلة الأولى والحد الأدنى
    تنسيق المرحلة الأولى والحد الأدنى للشعبة العلمية
    تنسيق المرحلة الأولى والحد الأدنى الشعبة الهندسية
    تنسيق المرحلة الأولى والحد الأدنى الشعبة الأدبية


    طريقة تسجيل رغبات الطلاب 

    طريقة تسجيل رغبات الطلاب 

    طريقة تسجيل رغبات الطلاب 

    طريقة تسجيل رغبات الطلاب 

    توجد طريقتان الأولى هي في معامل الوزارة المخصصة بالجامعات المصرية  ويكون التسجيل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا يوميا خلال المرحلة الأولى.

    والطريقة الأخرى تكون بالتسجيل عبر موقع تنسيق الجامعات www.tansik.egypt.gov.eg ويستمر التسجيل 5 أيام ومن مميزات طريقة التسجيل عبر الحاسب الشخصي أن الموقع يكون متاح التسجيل عليه طوال 24 ساعة كما يمكن للطالب تعديل الرغبات ويكون آخر موعد للتسجيل بالموقع الساعة السابعة مساء.

    مميزات خدمة التسجيل الالكتروني 

    ومن مميزات خدمة التنسيق الالكتروني أنها تيسر على الطلاب الانتقال من محافظة لأخرى ليتم تقديم الرغبات أيضا يرتاح الطالب من الوقوف في طابور ليأخذ دوره لتقديم طلبه ، كما أنه يسجل رغباته بنفسه مع امكانية تعديل الرغبات حيث يكون متاح قائمة بأسماء الكليات المتاحة والمعاهد ويقوم الموثع بعرض الدرجات التي تؤهل للتسجيل في الكليات في العام الماضي لمعرفة لحد الدنى للتسجيل بها ومعرفة الكليات المناسبة للمجموع الحاصل عليه ويستمر التعديل في الرغبات طوال استمرار التسجيل حتى يتم غلق الموقع في الوقت المحدد لانتهاء المرحلة ويتم اعتماد آخر تعديل للطالب وبناء عليه يتم ترشيحه.

    كما تسهل خدمة التنسيق الالكتروني أن يسجل الطالب رغباته بشكل مريح ودون تعب مما يقلل من الأخطاء التي يقع فيها الطالب أثناء التسجيل في ظل الزحام ، ويتم اعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 عبر موقع التنسيق أو البريد الالكتروني أو رسالة على الهاتف.

    طريقة تسجيل الرغبات عبر التنسيق الالكتروني 

    يقوم الطالب بالدخول الى موقع الحكومة الالكترونية وذلك من خلال ادخال الرقم السري لكل طالب ومن ثم يظهر قائمة الكليات ليقوم الطالب بترتيب رغباته في اختيار الكليات.

    وطالبت وزارة التربية والتعليم العالي أن يتم مناقشة الطالب مع أسرته حول الكلية التي يريد الالتحاق بها ومناقشة ترتيب الرغبات حيث أنها شيء هام في عملية الترشح ويجب الحرص عند ترتيب الرغبات حتى لاتضيع فرصة الالتحاق بكلية مجموعها يناسب مجموعك وقدراتك .

    لابد أن يستوفي الطالب 60 رغبة بكليات ومعاهد مناسبة حيث لايتم قبول الطلب الا بعد ملأ جميع الرغبات ويجب البعد عن ي أخطاء وفي حالة وجود أي استفسار يمكنكم الاستعلام عنها على رقم 19468 .

    ونتابع معكم آخر أخبار تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى حتى تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى تابعونا لتتعرفوا على كل جديد في تنسيق الثانوية العامة 2017.

    نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 

    من المنتظر اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى خلال مؤتمر صحفي يوم الأحد وسوف ننشر لكم النتيجة فور ظهورها ونطلعكم على كل جديد.