توقعات تنسيق الثانوية الأزهرية 2017
    تنسيق الثانوية الأزهرية 2017، بعد أن ظهرت نتيجة الثانوية الأزهرية يبحث الطلاب عن مؤشرات القبول في كليات الأزهر حيث يزداد البحث من الطلاب  على موعد فتح باب تسجيل رغبات الطلاب والتي تمكنهم من الالتحاق بجامعة الأزهر حيث يعتبر تنسيق جامعة الأزهر هو الأمل لكل طالب حتى يلتحق بالكلية التي يحلم بها وذلك بعد أن تم اعلان النتيجة السبت الماضي 15/7/2017.

    ويبدا تنسيق الجامعات الأزهرية عقب ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية بثلاثة أيام وهو يوم الثلاثاء ثم يستمر باب التسجيل مفتوح مدة غايتها أسبوع فقط ثم يتم غلق باب التسجيل حتى ينتهي طلاب الدو الثاني من الامتحانات ليتم فتح باب التسجيل في بداية الشهر القادم ليتم بعدها اعلان نتيجة تنسيق الجامعات للثانوية الأزهرية 2017.

    موعد فتح باب التنسيق للثانوية الأزهرية

    صرح الدكتور أحمد حسني رئيس جامعة الأزهر للبنات أنه سيتم فتح باب التنسيق يوم الثلاثاء 18 يولية 2017 ويستمر ثلاثة أيام حتى يوم الخميس 20 يولية ثم يتم غلق باب التسجيل أمام الطلاب حتى ينتهي الطلاب من أداء امتحانات الدور الثاني على أن يتم فتح باب التسجيل مرة أخرى يوم 6 أغسطس الشهر المقبل.

    تنسيق جامعة الأزهر 2017

    مراحل تنسيق الثانوية الأزهرية ثلاث مراحل هي :
    • المرحلة الأولى : وتخص هذه المرحلة الطلاب الذين حصلوا على مجموع 85% وحتى 100% لطلاب شعبة العلمي والأدبي وتضم كليات القمة .
    • المرحلة الثانية : تكون لطلبة القسمين العلمي والأدبي الذين حصلوا على مجموع يتراوح من 75% وحتى 85%.
    • المرحلة الثالثة : وتخص الطلبة الذين تخلفوا عن المرحلتين السابقتين سواء لأداء امتحاناتهم في الدور الثاني أو أصحاب المجموع الأقل من المرحلة الثانية.

    المؤشرات الأولى والخاصة بالحد الأدنى للتنسيق بجامعة الأزهر 2017

    من المتوقع أن يزيد نسبة قبول الطلاب في كليات القمة، كما زاد الحد الأدنى للقبول في كليات القمة  حسب المؤشرات الأولية حيث تشير المؤشرات الأولية لنتيجة تنسيق جامعات الأزهر أن كلية طب بنين بلغ الحد الأدنى للالتحاق بها 95.5% بينما طب بنات الحد الأدنى لها 96.6 وأما أسنان بنين 94% وأسنان بنات الحد الأدنى لها 96% بينما الحد الأدنى لكلية الهندسة بنات 92.6% بينما هندسة بنين 89%.

    توقعات تنسيق الأزهر 2017

    اسم الكلية الدرجة المئوية

    الدرجة المئوية
    كلية الطب للبنين   
    95.5%
    كلية طب أسنان للبنين
    93%
    كلية الصيدلة للبنين
    92%
    كلية الطب للبنات
    96.5%
    كلية الهندسة للبنين
    89%
    كلية الصيدلة للبنات
    93.5
    كلية الهندسة للبنات
    91%

    ويمكنكم أعزائنا الطلبة التعرف على أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية عبر موقع بوابة الأزهر الالكتروني ونحن من خلال موقعنا " كل حصري" نتابع معكم كل جديد حول تنسيق الثانوية الأزهرية ونقوم بتحديث الموضوع بأي جديد فقط احتفظ بالمقال في المفضلة لتكون أول من يعرف أخبار نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية.
    X