تنسيق المرحلة الثانية 2017  وموعد تسجيل الرغبات للطلاب عبر بوابة الحكومة المصرية وتعرف على كليات المرحلة الثانية 2017
    ينتظر طلاب الثانوية العامة 2017 اعلان وزارة التربية والتعليم العالي عن موعد كتابة رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2017 وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية بعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى وغلق باب التسجيل الكترونيا منذ يوم الجمعة لينتظر الطلاب اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والتي من المنتظر أن يتم اعلانها خلال ثلاث أيام من غلق التسجيل حيث من المتوقع أن يتم اعلان نتيجة المرحلة الأولى يوم الأحد ليتم بعدها فتح باب تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2017 يوم الثلاثاء عبر موقع بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg ونتابع معكم اخر أخبار تنسيق المرحلة الثانية ومعرفة الكليات والجامعات المتاحة لطلاب المرحلة الثانية.

    موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2017

    صرح مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي أن موعد انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2017 سيبدأ يوم الثلاثاء بعد الانتهاء من اعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة ويستمر الطلاب في تسجيل رغباتهم لمدة 5 أيام من بدء تنسيق المرحلة الثانية.

    مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2017

    وتشير المؤشرات الأولية لإنخفاض الحد الأدنى للقبول في الكليات لجميع الشعب عن تنسيق العام الماضي بحوالي 4 درجات مما يتيح فرصة كبيرة أمام الطلاب وتوفر أماكن اكثر في كليات القمة.

    الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثانية

    المؤشرات الأولية تشير لوجود أماكن شاغرة في كليات العلوم والطب البيطري  والعلاج الطبيعي لشعبة العلوم وبعض الأماكن في كليات الهندسة لطلاب المرحلة الثانية شعبة الرياضيات في هندسة منوف ووجود أماكن في التخطيط العمراني بالاضافة لأماكن في كليات الحاسبات والمعلومات وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكليات الاعلام.

    وهناك معلومات عن زيادة اقبال طلاب المرحلة الأولى على كليات اللغات على مستوى الجامعات المختلفة ومازالت أمام طلاب القسم الأدبي فرصة للالتحاق بكليات التربية .

    تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية عبر موقع بوابة الحكومة المصرية

    يتمكن طلاب المرحلة الثانية من تسجيل رغباتهم عبر موقع بوابة الحكومة المصرية والذي يقوم بجميع خدمات التنسيق حيث يمكن للطالب كتابة رغباته والتعديل على هذه الرغبات في أي وقت طوال فترة التسجيل على أن يتم اعتماد آخر تعديل يضيفه الطالب ويمنكم الدخول عبر tansik.egypt.gov.eg ونتابع معكم أخر أخبار تنسيق المرحلة الثانية 2017 من خلال موقع "كل حصري" تابعونا لتتعرفوا على جديد تنسيق المرحلة الثانية.

    موعد اعلان نتيجة المرحلة الأولى

    أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة سوف تعقد مؤتمر صحفي يعلن فيه الدكتور خالد عبد الغفار نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للعام الجامعي 2017/2018 في مقر الوزارة.
    ولمعرفة نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الاولى اضغط هنـــــــــــا.

    قد يهمك أيضا : 

    X