شروط الالتحاق والتقديم في مدارس المتفوقين
    التقديم لمدارس المتفوقين 2017 Stem، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يبدأ اليوم  الخميس 27/7/2017 تلقي طلبات التقديم لمدارس المتفوقين وذلك للحاصلين على الشهادة الاعدادية ويتم التقديم الكترونيا عبر موقع الوزارة وسوف تقوم الوزارة باجراء الاختبارات اللازمة بعد أن يتم غلق باب التقدديم وسوف نوضح لطلاب الشهادة الاعدادية شروط التقديم لمدارس المتفوقين ليتعرف عليها طلاب الشهادة الاعدادية الذي لديهم رغبة للالتحاق في مدارس المتفوقين 2017.

    رابط التقديم المباشر لمدراس المتفوقين 2017 Stem

    يتمكن طلاب الحاصلين على الشهادة الاعدادية 2017 من التقديم لمدارس المتفوقين الكترونيا عبر موقع الوزارة من هنا.

    شروط الالتحاق والتقديم في مدارس المتفوقين للحاصلين على الشهادة الاعدادية 2017

    أعلنت الوزارة أن الشروط كماهي لم تتغير عن السنوات الماضية ماعدا شرط واحد تم اضافته هذا العام يطبق للمرة الأولى وهو:
    • أن يكون الطالب حصل على مجموع 98% فأكثر في الشهادة الاعدادية على أن يتم استثناء شرط حصوله على الدرجات النهائية في مادتين.
    • يشترط أن يكون الطالب الذي حصل على 98% فأكثر أن يكون حصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة من هذه المواد ( الرياضيات-العلوم-الانجليزية) ، وكانت الاعوام السابقة الشروط أن يكون الطالب حصل على الدرجة النهائية في مادتين ومجموعه 95%.
    • من الشروط أيضا عمر الطالب يجب الا يزيد في أول أكتوبر عن 17 عام كما يجب أن يكون الطالب حصل على الشهادة الاعدادية لهذا العام 2017 حيث لابد أن تكون الشهادة الاعدادية في نفس عام تقدمه لمدارس المتفوقين.
    • يجب الايقل المجموع الذي حصل عليه الطالب في الشهادة الاعدادية عن 294 درجة فأكثر وحتى يتم الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لابد أن يكون حاصل على الدرجة النهائية في مادة كما وضحنا أعلاه.
    • وتشترط فصول المتفوقين بنين في عين شمس أن يكون الطالب لم يرسب في أي عام من سنوات النقل سواء الابتدائية أو الاعدادية كما يجب ألا يقل مجموع الطالب عن 270 درجة.
    X