البنك السعودي للتسليف والادخار والذي يعتبر من أهم وأبرز البنوك في المملكة العربية السعودية، والذي يسعى لتقديم القروض الحسنة للمواطنين السعوديين، سواء كانت قروض ترميم أو زواج أو القروض الاجتماعية، ويعمل البنك السعودي للتسليف والادخار وفق ألية موحدة وهي تقديم مبالغ معينة تقررها إدارة البنك، ولمرة واحدة فقط حيث لا يمكن أن يتقدم المواطن السعودي على طلب قرض ثاني إلا عقب سداد باقي مستحقات القرض الأول.

    التقديم على قروض البنك السعودي للتسليف والادخار

     يستطيع طالب قرض بنك التسليف والادخار السعودي أن يقوم بمجموعة من الإجراءات الخاصة بالتقديم الإلكتروني على القروض الاجتماعية ، والتي يتم تقديمها من خلال الموقع الخاص ببنك التسليف بالمملكة، إذ أن هذا البنك يسمح للمواطنين أصحاب الدخول المنخفضة أن يقوموا بالتقديم للحصول على قروض اجتماعية وفق خطوات سهلة وبسيطة للغاية، ويقدم البنك السعودي للتسليف والادخار القروض التالية:

    •  قروض الزواج.
    • قروض الأسرة.
    • قروض الترميم.

     هذا مع العلم أن تلك القروض الاجتماعية تم توفيرها من أجل التخفيف من الأعباء المعيشية على كاهل الأسر ذوي الدخول والأجور المنخفضة، بالإضافة إلى المساهمة في مواجهة وتلبية جميع الالتزامات الأساسية التي تنشأ عن احتياجات أساسية تحتاج إليها الأسرة في حياتهم اليومية.

    طريقة الحصول على قروض البنك السعودي للتسليف والادخار

     أما عن الخطوات الخاصة بالحصول على قروض اجتماعية فهذه الخطوات تمر بثلاثة مراحل مختلفة ومن الممكن تلخليصها كالتالي:

    1. وتتلخص تلك المرحلة في التعرف على الشروط والالتزامات المقررة من البنك السعودي للتسليف والادخار للحصول على القرض الاجتماعي، سواء كان هذا القرض هو قرض زواج، أو قرض أسرة، أو قرض ترميم. 
    2. عقب الموافقة المبدئية من البنك للحصول على القرض، فإنه سوف يتم الانتقال إلى مرحلة الحصول على تصريح للبنك ، للقيام بطباعة البيانات الخاصة بمقدم الطلب من خلال خدمة بياناتي الموجودة ببوابة الأحوال المدنية.
    3. إرفاق جميع الأوراق اللازمة ومعها بيانات التفويض وإرسالها إلى البريد السعودي، و هم بدوهم سوف يقومون بإرسال تلك الأوراق إلى البنك السعودي للتسليف والادخار 1438.
    وتجدر الإشارة إلى أنه لابد من توافر شروط محددة للحصول على القروض المذكورة سالفا، ويمكن الاطلاع عليها تفصيليا من خلال رابط موقع البنك السعودي للتسليف والادخار الأن.

    ويتيح البنك السعودي للتسليف والادخار أيضا لعملائه خدمة الاستعلام عن أقساط القروض والفوائد المستحقة، وذلك عبر تطبيق خدمة حسابي التي تقدم كشف تفصيلي عن باقي الأقساط المطلوبة من العميل.  
    X