ينتظر طلاب الشهادة الأزهرية ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية وذلك للبدء في إجراءات التنسيق وما يتبعه من الالتحاق بالكليات، وسنرصد لكم اليوم بعض المعلومات عن موعد ظهور النتيجة وكذلك كيفية الحصول عليها وقت ظهورها من موقع الأزهر الشريف والحصول عليها عن طريق رقم الجلوس الخاص بكل طالب.
    حيث انتهى جميع طلاب الأزهر الشريف من أداء امتحانات الشهادة الثانوية بعد 14 يوم من الامتحانات، يوم 22 يونيو وذلك يوم انتهاء القسم العلمي في الأزهر الشريف بينما انتهى طلاب الشعبة الأدبية يوم 21 يونيو، والشعبة الإسلامية يوم 20 من شهر يونيو.
    ومرت امتحان الأزهر الشريف هذا العام بهدوء وعدم وجود مخالفات من التسريب وخلافه وذلك بتطبيق النظام الجديد في الامتحانات وهو نظام البوكليت والذي أثر بشكل كبير على منع تصوير الامتحانات وتسريبها على الأنترنت وشهد هذا العام عدد قليل جداً من المخالفات وتم كشف مسببها والتحقيق معه على الفور سواء في الثانوية العامة أو الأزهرية وذلك بهذا النظام الجديد والذي سيستمر بعد نجاحه غير المتوقع في السنة الأولى من تطبيقه.
    أما عن الامتحانات فلم يجد الكثير مشاكل في الامتحانات من حيث الصعوبة فكانت من الكتاب المدرسي وتقيس مستوى الطلاب بشكل جيد، ولم يكن هناك شكاوي جماعية من الامتحانات كما في الأعوام السابقة.
    وبدأت عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية فوراً عقب انتهاء الامتحانات وذلك لسرعة انهاء عمليات التصحيح تمهيداً لرصد النتيجة واعتمادها عن طريق مشيخة الأزهر لإعلانها، وقد حرصت لجان التصحيح بشكل كبير جداً على اعطاء كل طالب حقه في التصحيح وعمليات مراجعة للأوراق منعاً لحدوث أي اخطاء في التصحيح قد تظلم أي طالب.

    نتيجة الثانوية الأزهرية 2017

    رغم ظهور نتيجة الثانوية العامة ولكن لم تعتمد مشيخة الأزهر النتيجة حتى الآن تابعوا باستمرار.
    ستظهر نتيجة الثانوية الأزهرية على موقع الأزهر الشريف التعليمي والذي يمكنك الدخول عليه من هنا .
    وسيتم تقديم خدمة الحصول على نتيجة الشهادة الأزهرية من موقع كل حصري في أقرب وقت.
    X