اخبار قطر اليوم , اخر اخبار قطر
    أخبار قطر اليوم السبت 8/7/2017 ننشر لكم اهم أخبار قطر وآخر آخبار المظاهرات التي دعت اليها المعارضات القطرية وأيضا دعا اليها نشطاء مواقع التواصل من أجل عزل تميم حاكم قطر ويذكر أن هناك حالة من الاستعدادات التأهب في قطر لمواجهة مظاهرا اليوم والتي تعرف جمعة الغضب في قطر.

    وأكد مغردون قطريون عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعى أن النظام القمعى فى الدوحة يخطط لإحباط جمعة الغضب، بقيامهم بحملة اعتقالات واسعة للمعارضة، مما جعل بعض المعارضين يطالبون دول الخليج بالوقوف مع الشعب القطرى ودعمهم بكل الوسائل.

    أسباب الدعوة للخروج في جمعة الغضب 

    جاءت من أجل سياسات قطر الغاشمة واتباع نظام القمع في الدوحة الى جانب تمويلها للارهابيين والمتطرفين مما جعل معظم دول الخليج والدول العربية بمقاطعة قطر للضغط عليها لتغيير سياستها حيث ذاقت الدول العربية سلاسل من القتل والتفجيرات وسفك الدماء على يد المتطرفين والجماعات الارهابية الذي يتم تمويلهم من قطر.

    مطالب جمعة الغضب في قطر 

    تنطلق مظاهرة جمعة الغضب في قطر عقب صلاة الجمعة ومن مطالبها:
    •  أن يتم اعادة جميع حقوق المواطنين في قطر التي سلبتها منهم أفراد الأسرة الحاكمة آل ثاني 
    • رحيل تميم بن حمد حاكم قطر عن الحكم 
    • أن يتم إعادة العلاقات بين قطر وأشقائها العرب والدول المقاطعة قطر كما كانت علاقتها من قبل 
    • مطالبة النشطاء القطريون أن تقف الدول الخليجية والدول العربية بجانب الشعب القطري من أجل تحقيق مطالبهم ودعمهم أيضا.
    • وقف تمويل قطر للجماعات الارهابية والميليشيات .
    • طرد الإعلاميين الفاسدين الذين يقوموا بإثارة الفتن بقطر 
    • عودة المعارضين القطريين الذين تم طردهم من بيوتهم بقطر ويبلغ عددهم 6000 معارض قطري.
    وقد ذكر محمد الكواري المعارض القطري أنه يطالب الدول الخليجية بمساندة الشعب القطري ودعمه في جمعة الغضب وقد طرح المغردون سؤالا عن قناة الجزيرة ووموقفها من نقل أحداث المظاهرات في قطر والتي تهدف باسقاط النظام وسخر االبعض أنها لن تنقل مطالب الشعب القطري.

    كما أكد البعض أن معتقل جوانتنامو القطري يوجد به استعدادات قصوى لاستقبال المعارضين الذين يهتفون بسقوط الحاكم في جمعة الغضب من أجل تعذيب وتنكيل المعارضين.