اسماء المشمولين بالعفو الرئاسي 2017

    اسماء المشمولين بالعفو الرئاسي 2017 اليوم بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة الثالث والعشرون من يوليو، والتي يحتفل بها المصريون من كل عام احتفاء بذكرى نصر ثورة 23 يوليو المجيدة، وقد أصدر اليوم سيادة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرار منح 596 سجين إعفاء رئاسي وإفراج شرطي.

    قائمة اسماء المشمولين بالعفو الرئاسي 2017 اليوم

    صدر قرار رئاسي صباح اليوم الأحد الموافق 23-7-2017 يقضي بالإفراج عن عدد 596 سجين، وذلك تنفيذا للقرار الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي تمجيدا لثورة 23 يوليو الخالدة، وقد شملت قائمة العفو الرئاسي الإفراج عن عدد 596 سجينا من المحكوم عليهم بالسجن، إلا أن قائمة المشمولين بالعفو الرئاسي 2017 لم تشمل اسم أي سيدة.        

    وقد تضمنت قائمة اسماء العفو 23 يوليو 2017 عدد من رجال الأعمال والشباب، في حين تمت مراعاة عدم الإفراج عن أي من أصحاب التهم الإجرامية التي تضر الدولة، ومن مجرمي الجنايات والجنح وجرائم الاغتصاب أو الإرهاب، وغيرها من التهم الخطيرة المسيئة للدولة.

    اسماء من شملهم العفو الرئاسي 2017 في ذكرى ثورة 23 يوليو

    وبعد أن صدر قرار العو الرئاسي اليوم عن المشمولين بالقائمة، تم تخليص الإجراءات المطلوبة نهائيا للمفرج عنهم، وتجدر الإشارة إلى أن أكبر قائمة عفو رئاسي تم منحها مؤخرا هي قائمة مشمولي الاعفاء الرئاسي بسجن طره، وبعدها تأتي هذه القائمة ممن شملهم العفو الرئاسي 2017 اليوم.


    ومن المعروف أن قرار العفو لا يتم منحه إلا وفق شروط الإعفاء الرئاسي المتعارف عليها، وهي أن يتم المحكوم عليه مدة ثلاثة سنوات سجن، كما أن يكون مشهودا له حسن السير والسلوك أيضا وذلك كشرط أساسي لشموله ضمن اسماء المشمولين بالعفو الرئاسي 2017 من رئاسة الجمهورية.

    اسماء العفو الرئاسي اليوم 23-7-2017     

    ويترقب الآن ذوي المساجين الذين تم الإفراج عنهم اليوم بقرار العفو الرئاسي 2017 بمناسبة ثورة 23 يوليو موعد خروجهم من أبواب السجن بفروغ الصبر، وذلك بعد سداد كافة الالتزامات الخاصة بهم والانتهاء من إجراءات وتصاريح الخروج فعليا، وسوف ننشر قائمة كشوف اسماء المشمولين بالعفو الرئاسي 2017 كاملة، وذلك بمجرد نشرها من قبل وزارة الداخلية رسميا.