اخبار العراق اليوم

    ننشر لكم أخبار العراق اليوم الخميس 20/7/2017 حيث حذر المرصد العراقي عن وقوع كارثة انسانية في شمال صلاح الدينبالقرب من قضاء الشرقاط بين منطقتي مخمو في جنوب الموصل ومنطقة الحويجة حيث يشدد تنظيم داعش الحصار على هذه المنطقة مما يهدد المدنيين بالموت فضلا على تعرضهم للتعذيب ولحملات الخطف من جانب تنظيم داعش الارهابي.

    أخبار العراق اليوم 

    وقد ذكر المرصد العراقي في تقرير أذاعته قناة العربية الاخبارية وجاء فيه أن تنظيم داعش الارهابي قد استغل الضعف الأمني في المناطق التي ذكرناها مسبقا فضلا على هروب بعض المدنيين من مخيمات اللاجئين بالموصل بسبب نقص الغذاء والمعاملة السيئة هناك وجاءت بهم لتكريت وبيجي .

    ويذكر أن تنظيم داعش يقوم بتخزين المواد الغذائية له ولعناصره مع حرمان المدنين من المواد الغذائية وتجويعهم وسوء المعاملة مع توقع قدوم عمليات عسكرية في هذه المناطق بينما يفرض داعش سيطرته على عدد من المناطق.

    وقد طالب المرصد العراقي من حكومة حيدر العبادي أن يتحرك بسرعة لإنقاذ المدنيين بأرسال الطعام من خلال ممرات جوية واخرى برية وتساعد في اخراجهم من نيران وقصف التنظيم والتعذيب الذي يتعرضون له.

    ويرى بعض المراقبون ان القوات العراقية تاخرت في انقاذ أرواح آلاف المديين المحاصرين وكذلك في استعادة الجزء الشمالي في الشرقاط وهو ما زاد من نفوذ داعش في مناطق الحويجة والزاب وأدى لاختطاف العديد من المدنيين ليتم استخدامهم كدروع بشية لهم ولذلك لابد من سرعة التحرك قبل أن يزداد الوضع سوءا ويدفع المدنيين حياتهم ثمنا لهذا التأخير.