تظلمات الثانوية العامة: الخطوات اللازم اتباعها لتقديم تظلمات الثانوية العامة

    صرح الخبير التربوي وعضو مجلس النواب الدكتور "محمد ربيع" بأن وزارة التربية والتعليم قد تمكنت هذا العام من التصدي للصفحات المعروفة بتسريب الامتحانات خلال الأعوام السابقة ومع ظهور النتيجة فقد تبين أن نتيجة الثانوية العامة لهذا العام مشرفة.

    وخلا التصريح الذي قدمه "ربيع " خلال لقاءه بجريدة اليوم السابع بالتأكيد على اتباع الطلاب المتضررة من النتيجة اتباع الخطوات التالية لتقديم التظلمات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة:

    1- يقوم الطالب بالذهاب مباشرة للإدارة التعليمية التي يتبعها، مقدما طلب تظلم للمادة التي يرغب التظلم بها.

    2- يدفع الطالب رسوم تظلم لكل مادة على حدا قدره مائة جنيه للمادة الواحدة يتم تسديد المبلغ بالحساب الخاص بوزارة التربية والتعليم مع العلم انه في حال حصول الطالب على درجات نتيجة مراجعة ورقة الإجابة الخاصة به يقوم باسترداد المبلغ الذي دفعه.

    3- يمكن للطالب الاطلاع على ورقة اجابته بـ الكنترول التابع له بصحبة فرد من الاسرة فقط ولا يمكن تواجد مدرس المادة معه ويتم عرض صورة من نسخة إجابة الطالب مع إمكانية ان يقوم الطالب بكتابة أي ملحوظة تخص اجابته أو يرى انه ظلم بها.

    4- اما اذا تمكن الطالب من الحصول على درجات بمراجعة المادة يتم ابلاغ مستشار المادة والذي يعتمد الدرجات كما يتم ابلاغ مكتب التنسيق بمقدار الزيادة.
    5- أما في حال عدم تمكن الطالب من زيادة درجاته يعتمد المستشار النتيجة ولا يمكن استرداد قيمة التظلم.
    X