موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2017 والخطوات التي يتم اتباعها عند تقديم التظلمات

    تظلمات الثانوية العامة 2017،بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة يوم الأربعاء الماضي وتعرف الطلاب على درجاتهم  يوجد عدد كبير من الطلاب الذين تضرروا في الدرجات ويريدون اجراء التظللم لإعادة تصحيح المادة من جديد والتأكد من الدرجات يذكر أن نسبة نجاح الثانوية العامة هذا العام قد جاءت 72% منخضة عن العام الماضي حيث تم تطبيق نظام البوكليت الجديد والذي لم يتم منح الطلاب الوقت الكافي للتدريب مما أدى لتراجع أعداد الطلاب الذين حصلوا على مجموع مرتفع هذا العام مقارنة بالعام السابق.

    موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 

    يتم تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة بدءا من يوم الأحد القادم 23/7/2017 حيث يقوم الطالب بتقديم التظلم لمركز مديرية التعليم التابع لها على أن يتم مراجعة دجات الطالب في المادة التي طلب مراجعتها في الكنترول حيث يتم رصد درجات الطالب مرة أخرى ومراجعتها والتأكد من عدم نسيان  أي درجات ومراجعة تصحيح المادة من خلال مستشا مختص ليتم تحديد هل يوجد أي درجات يستحقها الطالب أم لا وحتى تتم عملية تظلمات الثانوية العامة بنجاح لابد أن يتقدم الطالب بطلب لمديرية التعليم التي يتبعها مع عدة خطوات نوضحها لكم.

    خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2017

    1. يجب أن يتقدم الطالب للمديرية التعليمية التي يتبعها ويتقدم بطلب تظلم وتوضيح المادة المتضرر منها
    2. يسدد الطالب رسوم التظلم بواقع 100 جنيه عن كل مادة يريد التأكد منها ويتم ايداع المبلغ في فرع البنك الأهلي المصري.
    3. يقدم الطالب نسخة ايصال سداد الرسوم للمديرية التعليمية وتحدد له الادارة موعد الد على التظلم بعد فحص الاجابة من مستشار المادة.
    4. يتم اخرراج نسخة من اجابة الطالب بكود يخفي الاسم ويقوم مستشار هذه المادة بمراجعة الاجابات ومقارنتها بالدجات وابداء رأيه حول أحقية الطالب من عدمه في أي درجات اضافية دون معرفة اسم الطالب.
    5. عندما تحضر في موعد معرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2017 سوف تطلع على نموذج اجابتك وتراجعة وفي حالة وجود شكوى أو تضر من القرار يمكنك اعادة ورقة الاجابة للكنترول حتى يتم تصحيحها مرة أخرى.
    6. في حالة وجود حق للطالب في التظلم وحصل على درجات أعلى يتم اعادة رسوم التظلم وقدرها مائة جنيه للطالب مرة أخرى عن طريق البريد.
    7. بعد أن يتم تعديل درجة الطالب في حالة وجود درجات مستحقة يتم اخطار مكتب التنسيق بالدرجات الجديدة.
    8. يقوم الطالب بتقديم صورة بطاقته أو بطاقة ولي الامر مع ايصال سداد رسوم التظلم.
    شاهد أيضا:


    أماكن تقديم تظلمات الثانوية العامة بالقاهرة

    أماكن تقديم تظلمات الثانوية العامة بالقاهرة

    أماكن تقديم تظلمات الثانوية العامة بالقاهرة

    أماكن تقديم تظلمات الثانوية العامة بالقاهرة