زيادة أسعار الأتوبيس فائق الجودة تعرف على السعر الجديد بعد الزيادة وأسعار مخفضة للكروت
    زيادة سعر تذكرة الأوتوبيس فائق الجودة هو قرار اتخذته شركة مواصلات مصر المسئولة عن تشغيل الأوتوبيس فائق الجودة وقد صرح مدير العلاقات العامة في شركة مواصلات مصر المهندس عباس القطان أن الشركة قررت رفع سعر تذكرة الأوتوبيس فائق الجودة في نهاية شهر أغسطس القادم وذلك تزامنا مع تشغيل خدمة الكروت الالكترونية الذكية والمتاحة للاشتراك وتم رفع سعر تذكرة الأوتوبيس فائق الجودة من 5جنيهات حاليا لتصبح 10 جنيهات.

    أسباب رفع سعر تذكرة الأوتوبيس فائق الجودة

    وأضاف القطان أن الشركة تسعى لتشجيع الركاب على استخراج الكروت الالكترونية لذلك قررت الشركة أن السعر التذكرة ستكون 6 جنيهات بدل عشرة في حالة الاشتراك الثابت وسيتم توفير أكشاك في بعض المحطات الرئيسية مثل ميدان عبد المنعم رياض ومحطة القطار ودوران شبرا من أجل توفير الكارت الالكتروني بسهولة للركاب.

    كما أضاف أنه سيتم مراعاة الطلبة المشتركين في الكارت الالكتروني وكذلك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يتم عمل تخفيضات لهم، وقتا عن سبب رفع تذكرة الأوتوبيس فائق الجودة أن السبب هو أن يستخرج الراكب الكارت الالكتروني حيث أنها زادت جنيه فقط عن السعر الحالي ليكون في متناول الجميع في حالة استخراج الكارت.

    وقد اجتمعت شركة مواصلات مصر ومحافظ القاهرة اللواء عاطف عبد الحميد لاختيار نماذج الاكشاك وتم تحديد أماكن الاكشاك بالتعاون مع هيئة النقل العام وقد حازت شكل وتصميم الأكشاك على اعجاب المحافظ وأشار بالبدء في تنفيذها.

    مميزات الأوتوبيس فائق الجودة 

    يتميز الأوتوبيس فائق الجودة بعدة مزايا لا تتوفر في غيره ومنها وجود خدمة الانترنت المجاني كما أن تذكرة الأوتوبيس الكترونية ودون حاجة للمحصل ، ويمكن للراكب أن يشحن هاتفه بوصلة يو اس بي أثناء رحلته بالأوتوبيس كما يمكن للراكب أن يستمع للموسيقى وذلك باستخدام سماعات الرأس حتى لا يزعج باقي الركاب وتكون سماعات الرأس متصلة بالمقعد من خلال مخارج موجوده به.

    من المميزات أيضا منع الوقوف في طرقات الأوتوبيس مع وجود مكيف للهواء ، يحتوى الأوتوبيس على ثلاثة كاميرات للمراقبة موزعة كالآتي كاميرا أمامية عند السائق ومتصلة بشاشة أمامه لرصد الباب الخلفي ويوجد كاميرا أخرى لرصد باب الأوتوبيس الأمامي حتى يرى السائق رؤية الركاب عند الصعود أو النزول والكاميرا الثالثة ترصد الركاب داخل الأوتوبيس حرصا من الشركة على راحة وأمان الركاب.

    ومن المميزات الهامة للأوتوبيس فائق الجودة وجود شاشات عرض بغرض الترفيه للركاب وحتى يعلم الركاب المحطة القادمة التي يتوقف فيها الأوتوبيس.
    X